وزير الاقتصاد: استثمارات الإمارات في قطاع الطيران لم تتأثر بأسعار النفط
وزير الاقتصاد: استثمارات الإمارات في قطاع الطيران لم تتأثر بأسعار النفطوزير الاقتصاد: استثمارات الإمارات في قطاع الطيران لم تتأثر بأسعار النفط

وزير الاقتصاد: استثمارات الإمارات في قطاع الطيران لم تتأثر بأسعار النفط

قال سلطان المنصوري، وزير الاقتصادالإماراتي أن استثمارات قطاع الطيران في الإمارات لم تتأثر بتراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية.

وأضاف على خلال إطلاق الاستراتيجية الوطنية للابتكار في الطيران المدني، أن جميع الخطط التوسعات الجديدة في المطارات تسير وفق ما هو مقرر. ويتراوح حجم الاستثمارات التي يتم تنفيذها لتطوير البنية التحتية للمطارات بين 100 و120 مليار درهم.

وأشار إلى أن حكومة دولة الإمارات تمضي قدماً في الانفاق علي استثمارات البينة التحتية في كافة القطاعات، لا سيما الصحة والطرق. وأكد أن الحكومة لم تتخذ أي قرارات بشأن مراجعة خطط الإنفاق نتيجة تراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية، ولديها القدرة أيضاً على تمويل المشاريع المطلوبة لأربع أو خمس سنوات قادمة بدعم من الإحتياطات المالية لديها.

وأضاف المنصوري أن دولة الإمارات نجحت خلال السنوات الأخيرة في امتلاك أفضل بنية تحتية  قطاع الطيران المدني عالمياً، بينما يسجل القطاع نمو يعكس الجاذبية العالمية للقطاع، ومن المتوقع أن يصل عدد الطائرات المسجلة لدى الهيئة إلي نحو 800 طائرة هذا العام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com