”السعودي للتنمية“ يمنح البحرين 670 مليون دولار لتمويل مشاريع حيوية – إرم نيوز‬‎

”السعودي للتنمية“ يمنح البحرين 670 مليون دولار لتمويل مشاريع حيوية

”السعودي للتنمية“ يمنح البحرين 670 مليون دولار لتمويل مشاريع حيوية

المصدر: المنامة-إرم

وقعت وزارة المالية في مملكة البحرين 4 اتفاقيات منح مع الصندوق السعودي للتنمية بقيمة إجمالية 670 مليون دولار أمريكي، وذلك لتوفير التمويل اللازم لعدد من المشاريع الحيوية في إطار بدء تنفيذ المرحلة الثانية من المنحة المقدمة من المملكة العربية السعودية ضمن برنامج التنمية الخليجي الذي تباشر إدارته والإشراف على تنفيذه اللجنة الوزارية للإعمار والبنية.

 وتتضمن الإتفاقية الأولى توفير التمويل اللازم لبناء عدد 1247 وحدة سكنية في مدينة الرملي، وذلك بقيمة إجمالية تبلغ 150 مليون دولار.

كما تم التوقيع على اتفاقية لتمويل مشروع شارع البحرين الشمالي ”جسر البسيتين“ بقيمة إجمالية تبلغ 250 مليون دولار، حيث يهدف المشروع إلى إنشاء جسر رابع يربط محافظة المحرق بمحافظة المنامة.

وتشمل الاتفاقية الثالثة تمويل مشروع تطوير شبكات نقل الكهرباء لجهد 66 و220 كيلو فولت بقيمة إجمالية 200 مليون دولار، وذلك لخدمة عدد من المشاريع الإسكانية ومنها المدينة الشمالية، ومدينة شرق الحد، وإسكان المحافظة الجنوبية، والرملي، واللوزي.

أما الاتفاقية الرابعة، فتتعلق بتمويل مشروع تطوير شبكات نقل المياه لمشاريع الإسكان في المحافظة الجنوبية وشرق الحد بقيمة إجمالية 70 مليون دولار، ويتضمن المشروع إنشاء عدد ثلاث محطات نقل وتوزيع مياه وكذلك مد أنابيب نقل المياه لربط محطات النقل والتوزيع.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com