المجر أول دولة أوروبية تنضم إلى مبادرة "طريق الحرير" الصينية
المجر أول دولة أوروبية تنضم إلى مبادرة "طريق الحرير" الصينيةالمجر أول دولة أوروبية تنضم إلى مبادرة "طريق الحرير" الصينية

المجر أول دولة أوروبية تنضم إلى مبادرة "طريق الحرير" الصينية

قالت وزارة الخارجية الصينية اليوم أن المجر أصبحت أول دولة أوروبية توقع على اتفاقية للتعاون في إطار مبادرة "طريق الحرير" الصينية الجديدة، لتطوير البنية الأساسية للتجارة والنقل عبر آسيا ومناطق أخرى. وذلك بعدما وقعت وزارتي خارجية البلدين في "بودابست" على مذكرة تفاهم لما يعرف رسمياً بأسم "حزام واحد طريق واحد".

وأشار البيان إلى أن الصين ترحب باتجاه مزيد من الدول الأوروبية صوب الشرق وتعزيز التعاون مع الصين والدول الآسيوية الأخرى والمشاركة في مشروع "حزام واحد وطريق واحد" بأساليب مختلفة.

وكان الرئيس الصيني ، شي جين بينغ ، قد أعرب في وقت سابق من العام الجاري، عن أمله بأن تتجاوز التجارة السنوية مع الدول المشاركة في خطة "بكين" لإنشاء طريق حرير حديث 2,5 تريليون دولار خلال عشر سنوات.

ونقلت وزارة الخارجية الصينية، عن الرئيس المجري، يانوس ادير أن المجر تأمل بالتعاون الوثيق مع الصين ومواصلة خط السكك الحديدية بين المجر وصربيا ومشروعات بناء أخرى رئيسية، حيث تساعد الصين في تمويل وبناء خط للسكك الحديدية يصل بين المجر وصربيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com