"صندوق أبوظبي للتنمية" يُقرض حكومة الجبل الأسود 183 مليون درهم
"صندوق أبوظبي للتنمية" يُقرض حكومة الجبل الأسود 183 مليون درهم"صندوق أبوظبي للتنمية" يُقرض حكومة الجبل الأسود 183 مليون درهم

"صندوق أبوظبي للتنمية" يُقرض حكومة الجبل الأسود 183 مليون درهم

قال صندوق أبوظبي للتنمية أنه قرضاً تنموياً لحكومة الجبل الأسود بقيمة إجمالية تبلغ 183.6 مليون درهم إماراتي، وذلك بهدف دعم وتنمية القطاع الزراعي في البلاد.

وأضاف:" يهدف المشروع إلى دعم مسيرة النمو الاقتصادي لدى الجبل الأسود من خلال المساهمة في تنمية القطاع الزراعي، وتحقيق الأمن الغذائي، إضافة إلى زيادة حجم الصادرات الزراعية والحيوانية من مناطق الجبل الأسود المتنوعة، ورفع القدرة التنافسية للمنتجات الزراعية والحيوانية للمستوى العالمي من خلال تحسين الجودة، وايجاد أسواق جديدة متنوعة.

يتكون المشروع من مرحلتين رئيستين، تشمل الأولى تقديم قروض ميسرة كدعم للمزارعين والشركات العاملة في صناعة وإنتاج المنتجات الزراعية والحيوانية، وتزويد المستفيدين بالخدمات الإرشادية اللازمة وتقديم العون لهم في مراحل إدارة وتنفيذ مشاريعهم. بينما تتضمن المرحلة الثانية شراء جميع خدمات الإنتاج وتشمل الآلات والمصانع وبيوت التخزين والأراضي الزراعية.

يذكر أن "صندوق أبوظبي للتنمية" هو مؤسسة تابعة لحكومة أبوظبي تأسس عام 1971 بهدف مساعدة الدول النامية عن طريق تقديم قروض ميسرة لتمويل مشاريع تنموية في تلك الدول بالإضافة إلى استثمارات ومساهمات مباشرة طويلة الأجل. وقدم وأدار الصندوق منذ تأسيسه أكثر من 64 مليار درهم إمارتي لتمويل برامج ومشاريع تنموية تزيد عن 438 مشروعا في 76 دولة حول العالم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com