الفاو: أسعار السلع الغذائية الرئيسية عند أدنى مستوى منذ 6 سنوات
الفاو: أسعار السلع الغذائية الرئيسية عند أدنى مستوى منذ 6 سنواتالفاو: أسعار السلع الغذائية الرئيسية عند أدنى مستوى منذ 6 سنوات

الفاو: أسعار السلع الغذائية الرئيسية عند أدنى مستوى منذ 6 سنوات

قالت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" أن أسعار السلع الغذائية الرئيسية تراجعت مجددًا في مايو/ آيار الماضي، لتصل إلى أدنى مستوياتها خلال 6 سنوات.

ويعود التراجع في مايو/ آيار إلى انخفاض شهري بنسبة 3.8% في المؤشر الفرعي لأسعار الحبوب، وتراجع 2.9% في مؤشر أسعار الألبان، وتراجع 1% في مؤشر أسعار اللحوم.

وأضافت بلغ متوسط ​​مؤشر منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) لأسعار الغذاء 166.8 نقطة خلال مايو/ آيار متراجعاً 1.4% عن مستواه في إبريل/ نيسان وبنحو 20.7% مقارنة بشهر مايو/ آيار عام 2014.

وتوقعت أن  يكون هناك بإنتاج أكبر في الصين والمكسيك من الذرة والقمح أعلى وفرة في إفريقيا وأمريكا الشمالية. قالت أن إنتاج الأرز العالمي سينمو بنسبة 1.3% عن العام الماضي، بفضل زيادات الإنتاج في جميع أنحاء آسيا ولكن هذه التوقعات لا تزال غير مؤكدة.

ويمثل مؤشر "الفاو" لأسعار الغذاء دليلاً يستند إلى حركة التعاملات التجارية، لقياس أسعار 5 سلع غذائية رئيسية في الأسواق الدولية، شاملاً مؤشرات فرعية لأسعار الحبوب، واللحوم، والألبان، والزيوت النباتية، والسكر.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com