اقتصاد

سيمنز: عقود مصر ستعزز قدراتها لتوليد الكهرباء بنسبة 50%
تاريخ النشر: 04 يونيو 2015 14:21 GMT
تاريخ التحديث: 04 يونيو 2015 14:21 GMT

سيمنز: عقود مصر ستعزز قدراتها لتوليد الكهرباء بنسبة 50%

الشركة تقول أن المشروعات الجديدة ستضيف نحو 16.4 جيجا واط إلى الشبكة القومية للكهرباء

+A -A
المصدر: دبي-إرم

قالت شركة سيمنز اليوم  أن العقود التي وقعتها بقيمة 8 مليارات يورو لبناء محطات طاقة كهربائية عالية الكفاءة تعمل على الغاز الطبيعي وطاقة الرياح ستساهم في تعزيز قدرات مصر لتوليد الطاقة الكهربائية بأكثر من 50%، مقارنة بالقدرات الكهربائية المُثبّتة حالياً على الشبكة.

وأضافت أن المشروعات الجديدة ستضيف نحو 16.4 جيجا واط إضافية إلى الشبكة القومية للكهرباء، وذلك من أجل دعم النمو الاقتصادي للبلاد وتلبية الطلب المتزايد للمواطنين على الطاقة في ظل النمو السكاني.

وقالت أنها  ستعمل مع شركاء مصريين وهما: السويدي إليكتريك وشركة أوراسكوم للإنشاءات لتسليم ثلاث محطات كهربائية تعمل بالغاز الطبيعي ستبلُغ قدرة كل محطة نحو 4,8 جيجا واط وبقدرة إجمالية تصل إلى 14,4 جيجاواط. المحطات الثلاثة.

وأوضحت إضافة  4,4 جيجاواط للشبكة قبل صيف 2017 على أن يتم إضافة إجمالي القدرات الكهربائية، والتي تصل إلى  14,4 جيجاواط، خلال 38 شهراً بعد الانتهاء من التمويل واستلام الدفعات المُقدمة الخاصة بهذه المشروعات. وبعد استكمالها.

وأشارت إلى أنها ستقوم أيضاً بتسليم نحو 12 من مزارع الرياح في مناطق خليج السويس وغرب النيل حيث ستتألف هذه المزارع من نحو 600 توربينة رياح بإجمالي قدرة كهربائية مُثبتّة  تبلغ 2 جيجاواط.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك