السعودية والسودان تبحثان مشاريع الأمن الغذائي العربي

السعودية والسودان تبحثان مشاريع الأمن الغذائي العربي

المصدر: الخرطوم – ناجي موسى

ستتطرق الاجتماعات إلى بحث مجالات التعاون المشترك بين الخرطوم والرياض في كافة المجالات، وستبحث اللجنة سبل تفعيل الاستثمارات الزراعية المشتركة وتأمين الغذاء.

 تنطلق، اليوم الثلاثاء، العاصمة السودانية الخرطوم اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بين السودان والمملكة العربية السعودية والتي ستمتد ليومين، وستناقش اللجنة في اجتماعاتها المشاريع الاستراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي في الوطن العربي.

وستتطرق الاجتماعات إلى بحث مجالات التعاون المشترك بين الخرطوم والرياض في كافة المجالات، وستبحث اللجنة سبل تفعيل الاستثمارات الزراعية المشتركة وتأمين الغذاء.

ويترأس جانب السودان في الاجتماعات وزير الزراعة إبراهيم محمود حامد، بينما يترأس الجانب السعودي وزير الزراعة السعودي عبد الرحمن المحسن الفضلى الذي سيصل الخرطوم، الثلاثاء.

وكشف وزير الدولة بوزارة الزراعة السودانية، جعفر أحمد عبد الله، في تصريحات صحفية أن الاجتماعات ستشهد توقيع اتفاقيات لإنفاذ مشروعات تنموية بين البلدين، مؤكداً قدرة بلاده على تنفيذ هذه المشروعات لتوفر الموارد والثروات المختلفة من مياه وأراضي.

وأشار إلى أن الاجتماعات الوزارية جاءت بعد زيارة وفود فنية من المملكة العربية السعودية للسودان اطلعت من خلالها على الاستثمارات في المجال الزراعي.

واطلع النائب الأول للرئيس السوداني، الفريق بكري حسن صالح، بمكتبه بالقصر الجمهوري الإثنين على الترتيبات الجارية لانعقاد اجتماعات اللجنة الوزراية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع