اقتصاد

المجلس الكويتي يعرض على الرئيس المصري استثمارات بـ 4 مليارات دولار
تاريخ النشر: 17 مايو 2015 20:16 GMT
تاريخ التحديث: 17 مايو 2015 20:16 GMT

المجلس الكويتي يعرض على الرئيس المصري استثمارات بـ 4 مليارات دولار

رئيس الجانب المصري في المجلس يقول أنه سيتم إنشاء مصنع للحديد في السويس بـ 1.5 مليار وشركة عقارية في شرم الشيخ بـ 500 مليون دولار، ومنطقة لوجستية فى قناة السويس بمليار دولار وشركة إنترنت باستثمارات تصل إلى مليار دولار

+A -A
المصدر: وكالات-إرم

يعرض مجلس التعاون المصري الكويتي على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال الاجتماع معه اليوم ضخ استثمارات بنحو 4 مليارات دولار فى السوق المصري خلال الفترة المقبلة.

وأشار رئيس الجانب المصري في المجلس إلى أنه سيتم إنشاء مصنع للحديد في منطقة السويس باستثمارات تبلغ 1.5 مليار دولار بطاقة إنتاجية تصل إلى 2 مليون طن سنويا، لافتا إلى أنه تم عرض المشروع على مجلس الوزراء المصري وجاري عرضه على هيئة البترول لتوفير الطاقة الأزمة لتشغيل المصنع.

وأضاف سيتم تأسيس شركة عقارية بمحافظة شرم الشيخ باستثمارات تبلغ 500 مليون دولار، ومنطقة لوجستية فى إقليم قناة السويس باستثمارات تصل إلى مليار دولار فضلا عن شركة أخرى فى مجال الإنترنت باستثمارات تصل إلى مليار دولار.

من جانبه، أعلن عضو في مجلس التعاون المصري الكويتي أنه سيتم إنشاء شركة قابضة باستثمارات تتجاوز المليار دولار باستثمارات ”سعودية – كويتية – إماراتية – مصرية“ للعمل فى القطاع العقاري والمالي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة، لافتا إلى أن استثمارات الجانب المصري ستستحوذ على نحو 25 إلى 30 % من إجمالي استثمارات الشركة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك