المجلس الكويتي يعرض على الرئيس المصري استثمارات بـ 4 مليارات دولار
المجلس الكويتي يعرض على الرئيس المصري استثمارات بـ 4 مليارات دولارالمجلس الكويتي يعرض على الرئيس المصري استثمارات بـ 4 مليارات دولار

المجلس الكويتي يعرض على الرئيس المصري استثمارات بـ 4 مليارات دولار

يعرض مجلس التعاون المصري الكويتي على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال الاجتماع معه اليوم ضخ استثمارات بنحو 4 مليارات دولار فى السوق المصري خلال الفترة المقبلة.

وأشار رئيس الجانب المصري في المجلس إلى أنه سيتم إنشاء مصنع للحديد في منطقة السويس باستثمارات تبلغ 1.5 مليار دولار بطاقة إنتاجية تصل إلى 2 مليون طن سنويا، لافتا إلى أنه تم عرض المشروع على مجلس الوزراء المصري وجاري عرضه على هيئة البترول لتوفير الطاقة الأزمة لتشغيل المصنع.

وأضاف سيتم تأسيس شركة عقارية بمحافظة شرم الشيخ باستثمارات تبلغ 500 مليون دولار، ومنطقة لوجستية فى إقليم قناة السويس باستثمارات تصل إلى مليار دولار فضلا عن شركة أخرى فى مجال الإنترنت باستثمارات تصل إلى مليار دولار.

من جانبه، أعلن عضو في مجلس التعاون المصري الكويتي أنه سيتم إنشاء شركة قابضة باستثمارات تتجاوز المليار دولار باستثمارات "سعودية - كويتية - إماراتية - مصرية" للعمل فى القطاع العقاري والمالي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة، لافتا إلى أن استثمارات الجانب المصري ستستحوذ على نحو 25 إلى 30 % من إجمالي استثمارات الشركة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com