جواز السفر الإماراتي في المرتبة 31 عالمياً بعد إلغاء الشنغن
جواز السفر الإماراتي في المرتبة 31 عالمياً بعد إلغاء الشنغنجواز السفر الإماراتي في المرتبة 31 عالمياً بعد إلغاء الشنغن

جواز السفر الإماراتي في المرتبة 31 عالمياً بعد إلغاء الشنغن

عزز قرار إعفاء المواطنين الإماراتيين من تأشيرة الشنغن لدخول دول الاتحاد الأوروبي مكانة جواز السفر الإماراتي، حيث قفز مؤشر قوة جواز السفر الإماراتي إلى المركز 31 عالمياً بعد أن كان في المرتبة الـ 47 قبل القرار. لتحل دولة الإمارات بالمرتبة الأولى في قوة جواز السفر في منطقة الشرق الأوسط.

وقال تقرير لشركة "آرتون كابيتال" أن درجة التأشيرة الحرة لدولة الإمارات في مؤشر "جواز السفر" وصلت إلى 104، حيث حصلت على 32 نقطة على الفور بعد صدور قرار بإعفاء المواطنين الإماراتيين من تأشيرة الشنغن لدول الاتحاد الأوروبي.

واعتباراً من 7 مايو 2015، تم إعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة الزيارة إلى النمسا، بلجيكا، بلغاريا، كرواتيا، قبرص، جمهورية التشيك، الدنمارك، استونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، المجر، إيطاليا، لاتفيا، ليتوانيا، لوكسمبورغ ، مالطا، هولندا، بولندا، البرتغال، رومانيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، اسبانيا، السويد وسويسرا. هذا القرار لا يشمل جمهورية أيرلندا والمملكة المتحدة، حيث يتم تطبيق أنظمة أخرى. ولا تزال تجري إجراءات منفصلة يتوجب تنفيذها بالنسبة لكل من النرويج وأيسلندا وهما من الدول الأعضاء في الشنغن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com