ارتفاع أسعار العقود الآجلة للنفط الخام
ارتفاع أسعار العقود الآجلة للنفط الخامارتفاع أسعار العقود الآجلة للنفط الخام

ارتفاع أسعار العقود الآجلة للنفط الخام

نيويورك- ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام اليوم الأربعاء بعد زيادة أقل من المتوقع لمخزونات الخام في الولايات المتحدة.

فقد أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام سجلت زيادة أقل من التوقعات الأسبوع الماضي مع تراجع الواردات.

وقالت الإدارة إن مخزونات الخام زادت 1.3 مليون برميل الأسبوع الماضي وهي أقل زيادة منذ الأسبوع المنتهي في الثاني من يناير/ كانون الثاني وأقل من توقعات المحللين بزيادة قدرها 4.1 مليون برميل.

وارتفع سعر خام القياس الدولي مزيج برنت في عقود شهر أقرب استحقاق عند التسوية 1.89 دولار أو 3.23 في المائة إلى 60.32 دولار للبرميل.

وزادت عقود الخام الأمريكي (غرب تكساس الوسيط) عند التسوية 3.10 دولار أو 5.82 في المائة إلى 56.39 دولار.

ولقيت الأسعار أيضا دعما من حالة عدم اليقين في الشرق الأوسط حيث يتواصل القتال في اليمن، وقد تتطور حملة القصف الجوي التي تقودها السعودية ضد المقاتلين الحوثيين المدعومين من إيران إلى تدخل بري بعد أن قالت مصر إنها ناقشت إجراء مناورات عسكرية مع السعودية وحلفاء آخرين في الخليج.

وفي الولايات المتحدة تراجع إنتاج النفط في ولاية نورث داكوتا بمقدار 15 ألف برميل يوميا في فبراير/شباط عن الشهر السابق رغم أن عدد الآبار المنتجة سجل مستوى قياسيا مرتفعا.

وجاء هذا في أعقاب تقرير من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يتوقع أن يهبط إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة 45 ألف برميل يوميا ليصل إلى 4.98 مليون برميل يوميا في مايو/ أيار وهو ما سيكون أول انخفاض شهري في أربعة أعوام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com