تونس تعيد فتح أجوائها أمام الطيران الليبي

تونس تعيد فتح أجوائها أمام الطيران الليبي

المصدر: إرم- طرابلس

أعادت سلطات الطيران المدني التونسية ، فتح أجوائها أمام الطيران الليبي، بعد 8 أشهر على إغلاقه، بسبب الأوضاع الأمنية المتردية في عموم البلاد.

وقال المدير المفوض لمصلحة الطيران المدني في ليبيا، يوسف قصيعة في تصريحه لـ“إرم“ إن سلطات الطيران المدني أرسلت برقية رسمية، تفيد بأن جميع الرحلات الليبية مسموح لها، بالهبوط على المطارات التونسية.

وأكد قصيعة، أن مصلحة الطيران المدني أبلغت فورا، شركات الطيران الوطنية بهذا القرار، وبإمكانها تسيير رحلاتها الجوية إلى تونس.

وعن المطارات التي يشملها القرار السماح، أكد المديرالمفوض لمصلحة الطيران المدني ، أن جميع المطارات في الغرب والشرق، يمكن لها تنظيم رحلات إلى تونس“ ، مشيراً إلى تجهيزات فنية تم تخصيصها للمطارات في جنوب البلاد ( غات – الكفرة – تمنهت) ، بهدف استئناف تسيير رحلات دولية، بنظام الترانزيت عبر المطارات الرئيسة في طرابلس ومصراتة وشرق ليبيا.

وقام الاتحاد الأوروبي والعديد من دول الجوار، بفرض حظر جوي أمام الطيران الليبي، منذ أغسطس/آب 2014 عندما سيطرت مليشيات ”فجر ليبيا“ على العاصمة طرابلس، بسبب تدهور الأوضاع الأمنية، ومخاوف تتعلق باستخدام الطائرات المدنية في هجمات إرهابية.

وتقوم شركات الطيران الليبية فقط، بتسيير رحلاتها المباشرة إلى ( الأردن – الجزائر- مالطا – تركيا) ، كما يتم تسيير رحلات إلى مصر عبر المطارات في شرق البلاد، حيث السلطات المعترف بها دولياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com