توتال الفرنسية تدرس العودة إلى إيران

توتال الفرنسية تدرس العودة إلى إيران

المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

أعلن المدير التنفیذي لشركة توتال الفرنسية للنفط والغاز أن الشركة تدرس مسألة العودة إلى إيران فور رفع العقوبات الدولية المفروضة عليها بسبب برنامجها النووي.
وقال باتریك بویان للصحفیین فی روسيا إن إيران تمتلك ثاني أكبر الاحتياطات الغازية علی صعيد العالم بعد روسيا وعندما یتم رفع الحظر الدولي المفروض علیها سندرس إمكانیة العودة إلیها.
وقال بويان: ”اضطررنا إلى وقف مشروعاتنا في إيران في 2005 و2006 بسبب العقوبات وسننتظر ما سيحدث وما إذا كان الاتفاق بين إيران والمجتمع الدولي سيوقع أم لا“.
وأضاف: ”إذا جرى توقيعه فستفكر ”توتال“ قطعا بتنفيذ مشروعات في إيران والأمر سابق لأوانه حاليا إذا نجحت المساعي الدبلوماسية فستنظر توتال إلى إيران بالتأكيد فلديهم أحد أكبر احتياطيات الغاز“.
وتعقد إيران آمالاً على النجاح في جذب المستثمرين الأجانب إلى قطاع النفط، لرفع مستوى إنتاجها من النفط ليس إلى مراحل إنتاج ما قبل العقوبات القاسية التي فرضتها القوى الغربية في العام 2012 (حيث بلغ إنتاج إيران في 2011 ما يزيد عن أربعة ملايين برميل يومياً، وفقاً لتقارير شركة النفط البريطانية) بل إلى مراحل إنتاج ما قبل اندلاع الثورة الإيرانية في عام 1979.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com