تراجع الذهب عالمياً يفتح شهية المستهلكين بالإمارات

تراجع الذهب عالمياً يفتح شهية المستهلكين بالإمارات

أبوظبي– أدى انخفاض أسعار الذهب في الأسواق العالمية وتراجع مستوى أسعار التجارة بالتجزئة إلى زيادة كبيرة في إقبال المستهلكين على الشراء.
وأشار عاملون في أسواق الذهب بدولة الإمارات العربية المتحدة إلى أن الطلب النهائي على الذهب شهد في الأشهر القليلة الماضية تحسنا كبيرا، خصوصا وأن التراجع تزامن مع الإجازات والأعياد لدى العديد من الجاليات بالدولة.
وقالوا إن نسبة تحسن الطلب النهائي على الذهب محلياً ارتفعت 10% منذ بداية تراجع الأسعار عالمياً، وسط توقعات بأن تتحسن مستويات الطلب في حال استمرار الأسعار العالمية في موجة التصحيح، التي كانت قد بدأتها في الأشهر الماضية.
وتراجع الذهب في الأسواق العالمية دون مستوى 1200 دولار للأونصة، حيث انخفض سعره في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1192.10 دولار للأوقية. بينما تراجع سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم يونيو/ حزيران 0.6% إلى 1192.20 دولار للأوقية.
وفي هذا الإطار، أشار مدير معرض الأفراح للذهب والمجوهرات في الشارقة إلى أن التصحيح الذي شهدته الأسعار العالمية خلال الفترة الماضية ساهم نوعا ما في تحسن الطلب بالسوق المحلي، خصوصا أنه تزامن مع دخول موسم إجازة الصيف والعديد من الأعياد.
وقال: ”كل انخفاض بأسعار الذهب في السوق العالمية يساعد في تحسن مستويات الطلب في الأسواق المحلية، وقد لمسنا مؤخرا زيادة في الطلب بنسبة تقدر بحوالي 10% من المستهلكين“، مؤكدا على أن الأسعار الحالية قريبة من مستويات 140 درهما للغرام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com