شركة بتروجت المصرية تستثمر في مجال الغاز بالعراق
شركة بتروجت المصرية تستثمر في مجال الغاز بالعراقشركة بتروجت المصرية تستثمر في مجال الغاز بالعراق

شركة بتروجت المصرية تستثمر في مجال الغاز بالعراق

فازت شركة بتروجت المصرية، بأول مشروع لتنفيذ الأعمال المتكاملة (EPC) لإنشاء محطة معالجة الغازات بقيمة 1.4 مليار جنيه لحقل سيبا بالعراق لصالح شركة كويت إنرجى.

وقال تقرير صادر عن وزارة البترول المصرية، إن بتروجت تقوم لأول مرة بتنفيذ مشروع محطة الغازات بنظام الأعمال المتكاملة (تسليم المفتاح) والتي تتضمن تنفيذ كافة أعمال التصميم والتوريد و التركيب والاختبار.
وأشار التقرير إلى أن المشروع يستهدف تطوير الحقل لإنتاج 110 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً، وتبلغ فترة التنفيذ 18 شهراً باستثمارات تبلغ حوالي 350 مليون دولار.

ويدعم المشروع خطة بتروجت للتواجد بالسوق الكويتي مستقبلاً، ويأتي استكمالاً لتواجدها الناجح بالسوق العراقي والذي أثمر خلال العامين الماضيين عن الفوز بـ 6 مشروعات كبرى بلغت استثماراتها ما يزيد عن 6ر3 مليار جنيه، بالإضافة إلى نجاحها في إنشاء ورش تصنيع متخصصة بمعسكر الشركة بالبصرة وهي الورش التي   تم تأهيلها بشهادة الجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين ASME STAMP لتصبح أول ورش تخصصية تحصل على هذا الاعتماد بالعراق وسوف يتم استخدامها لتصنيع المعدات الخاصة بالمشروع.

ومن جانبه أوضح رئيس شركة كويت إنرجى، منصور بوخمسين أن هناك ترحيباً كبيراً من جانب وزارة النفط العراقية بوجود شركات البترول المصرية في السوق العراقي والذي يمثل تعاوناً إقليميـاً ثلاثياً بين الكويت والعراق ومصر مما يعزز النمو والاستقرار على المدى الطويل، وبناء إستراتيجية قوية من شأنها العمل على تطوير وتعزيز التعاون في الاستثمارات المشتركة بين الكويت ومصر وهو ما ظهر واضحاً خلال مشاركة الكويت في المؤتمــر الاقتصادي العالمي الذي عقد بمصر أواخر مارس/آذار الماضي وشهد تواجداً مكثفاً لرجال الأعمال، ما يعبر عن وعي وإيمان كبير من رجال الأعمال بالقدرات الكبيرة الكامنة في الاقتصاد المصري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com