"صناعات" الإماراتية ترفع أرباحها 5% في 2014

"صناعات" الإماراتية ترفع أرباحها 5%...

الشركة القابضة العامة تقول إنها تنوي استثمار نحو 5 مليارات درهم في مشاريع صناعية جديدة خلال عامين.

أبو ظبي– قالت الشركة القابضة العامة ”صناعات“، التي تدير أصول صناعية مملوكة لحكومة أبو ظبي بقيمة 26.5 مليار درهم (6.9 مليار دولار)، إن أرباحها الصافية نمت بنسبة 5% إلى 923 مليون درهم في عام 2014.
وأضافت الشركة، في بيان صحفي اليوم السبت، أن إرباحها قبل احتساب الضرائب والرسوم والإهلاك والاستهلاك قفزت بنسبة 9 % لتصل إلى 2.1 مليار درهم مقابل 1.9 مليار درهم في 2013.
وبحسب البيانات المالية للشركة، ارتفعت الإيرادات من 11.6 مليار درهم في 2013 إلى 13.4 مليار درهم في 2014، بزيادة 16%، بينما ارتفع إجمالي أصول الشركة إلى 26.8 مليار درهم.
وقال حسين النويس، رئيس مجلس إدارة ”صناعات“، إن إجمالي الاستثمارات الصناعية للشركة ارتفع في نهاية العام الماضي إلى 18 مليار درهم موضحاً أن حجم الاستثمارات التي ضختها الشركة في القطاع الصناعي بلغ نحو مليار درهم.
وكشف النويس، بحسب البيان، عن أن الشركة تعتزم استثمار نحو 5 مليارات درهم إضافية في مشاريع صناعية جديدة خلال العامين المقبلين، مؤكداً أنها تقوم على تلبية احتياجاتها المالية ذاتياً وإعادة استثمار أرباحها في تطوير مشاريع جديدة وقائمة، دون اللجوء إلى التمويل الحكومي.
وقال: ”حددنا مجموعة من الفرص الاستثمارية ونعتزم الاستثمار فيها في إطار سعينا للاستفادة من الفرص المتاحة لتنويع محفظة أصولنا وتوظيف مواردنا المالية بالصورة الأمثل، بما يمكننا من تعزيز نمو الأصول الصناعية لحكومة أبوظبي.“
وتضم محفظة ”صناعات“ عدة شركات منها الإمارات لصناعات الحديد وشركة الإنشاءات البترولية الوطنية و“أركان“ لمواد البناء وشركة دبي للكابلات الخصوصية المحدودة ”دوكاب“، مشروع مشترك بين حكومتي أبوظبي ودبي، إضافة إلى مجموعة ”أغذية“ وشركة ”الفوعة“ للتمور وشركة الطويلة لسحب الألمنيوم وشركة الغربية للأنابيب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com