القوى الكبرى تفرج عن دفعة خامسة من أموال إيران المجمدة
القوى الكبرى تفرج عن دفعة خامسة من أموال إيران المجمدةالقوى الكبرى تفرج عن دفعة خامسة من أموال إيران المجمدة

القوى الكبرى تفرج عن دفعة خامسة من أموال إيران المجمدة

طهران- أفرجت القوى الكبرى عن دفعة جديدة بقيمة 490 مليون دولار من الأموال المجمدة لإيران، في إطار العقوبات المفروضة عليها، بسبب برنامجها النووي.

وذكرت وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية، أنه "جرى الإفراج عن الدفعة الخامسة والبالغة 490 مليون دولار من أموال إيران المجمدة، والتي تقدر بـ4.9 مليار دولار، وذلك وفقا للاتفاق المؤقت مع الدول الكبرى في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر 2013".

وأضافت الوكالة أن المبلغ المفرج عنه "حُول من مصادر البنك المركزي الإيراني في اليابان إلى حساب البنك نفسه في سلطنة عُمان".

وكانت دول 5+1 قررت تخفيف العقوبات المفروضة على إيران من خلال الإفراج عن الأموال، التي تعود لإيرادات بيع النفط الإيراني الموجودة في البنوك خارج إيران على ثلاث مراحل، وذلك في الاتفاق المؤقت بين الدول الكبرى وطهران بتاريخ 24 تشرين الثاني/ نوفمبر 2013 في جنيف، مقابل خطوات تتخذها طهران، لتقليص برنامجها النووي.

من جهة أخرى، صادق المرشد الأعلى لإيران، علي خامنئي، على قرار لجنة العفو التابعة لوزارة العدل، بالعفو وتخفيف العقوبة عن 809 محكومين، وذلك بمناسبة "يوم الجمهورية الإسلامية الإيرانية" بحسب ما أوردته وكالة "إرنا" الرسمية، دون إعطاء التفاصيل عن عدد المحكومين الذين سيشملهم العفو، ونوع الجرائم التي ارتكبوها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com