الاتحاد تحصل على تمويل كامل ونادر لـ ‭A380‬
الاتحاد تحصل على تمويل كامل ونادر لـ ‭A380‬الاتحاد تحصل على تمويل كامل ونادر لـ ‭A380‬

الاتحاد تحصل على تمويل كامل ونادر لـ ‭A380‬

دبي- قالت شركة الاتحاد للطيران المملوكة لحكومة أبوظبي اليوم الخميس إنها أبرمت صفقة تمويل نادرة ستغطي كامل تكلفة طائرة مع قيام مستثمرين كوريين بدعم طائرتها الثانية إيرباص ‭‭A380‬‬ السوبر جامبو والتي تقدر قيمتها بنحو 428 مليون دولار بالأسعار المعلنة.
وأضافت أن التمويل ستقدمه مجموعة مؤسسات استثمارية كورية ويسدد على 15 عاما بفائدة ثابتة. ولم تذكر الشركة قيمة التمويل ولم تدل بمزيد من التفاصيل بشأن المستثمرين.
وتقوم البنوك عادة بتمويل نحو 85 % فقط من تكلفة الطائرة بموجب معايير المخاطر ولذا فإن قيام الاتحاد للطيران بالحصول على تمويل كامل للصفقة يظهر مدى ثقة المستثمرين في الشركة.
وتواجه خطط الشركة لتمويل أسطول طائراتها وتوسعاتها مزيدا من التدقيق بعد مزاعم أطلقتها شركات طيران أمريكية بأن شركات طيران خليجية مملوكة للدولة تلقت دعما ومساعدات حكومية بنحو 40 مليار دولار.
وقال جيمس هوجان الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران يوم الثلاثاء في أول رد له على تلك المزاعم إن شركته تلقت فقط استثمارات في الأسهم وقروضا من مساهميها. وهذه ليست المرة الأولى التي تدافع فيها شركة طيران إماراتية عن نفسها ضد إدعاءات بتلقي دعم حكومي.
ومنذ تأسيسها جمعت الاتحاد ما يزيد عن 10.5 مليار دولار من أكثر من 70 مؤسسة مالية وشركات تأجير تمويلي لتمويل أسطولها ومحركات الطائرات بحسب بيان الشركة اليوم.
ورغم أن البنوك الخليجية تلعب الدور الأكبر في تمويل ازدهار صناعة الطيران في المنطقة فقد أظهرت أرقام من إيرباص وقالت مصادر بالصناعة إن الصفقة الكورية تشير إلى أن الممولين من خارج المنطقة مستعدون للمشاركة بشكل أكبر.
وتولى ترتيب الصفقة ماجي بارتنرز المتخصصة في صفقات تمويل قطاع الطيران وشريكتها الكورية يوجي بارتنر.
ولدى الاتحاد طلبية شراء ثماني طائرات أخرى ‭‭A380‬‬ ويبلغ إجمالي دفتر الطلبيات من إيرباص 28.6 مليار دولار بالأسعار المعلنة.
ولدى الاتحاد للطيران التي سجلت زيادة في الركاب بلغت 23 % في 2014 أيضا طلبيات كبيرة لشراء طائرات من بوينج الأمريكية حيق تقدمت في أواخر 2013 بطلبيات لشراء 56 طائرة بقيمة 25.2 مليار دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com