النفط يرتفع 1% بدعم من مخاوف الإمدادات وتوقعات التحول من الغاز إلى الخام
النفط يرتفع 1% بدعم من مخاوف الإمدادات وتوقعات التحول من الغاز إلى الخامالنفط يرتفع 1% بدعم من مخاوف الإمدادات وتوقعات التحول من الغاز إلى الخام

النفط يرتفع 1% بدعم من مخاوف الإمدادات وتوقعات التحول من الغاز إلى الخام

ارتفعت أسعار النفط 1 %، اليوم الأربعاء، بينما تتوقع وكالة الطاقة الدولية زيادة في التحول من الغاز إلى الخام بسبب ارتفاع الأسعار هذا الشتاء، حتى بالرغم من أن توقعات الطلب ما زالت متشائمة.

وأنهت عقود خام القياسي العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 93 سنتًا، أو 1%، لتسجل عند التسوية 94.10 دولار للبرميل.

وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.17 دولار، أو 1.3%، لتبلغ عند التسوية 88.48 دولار للبرميل.

وتتوقع وكالة الطاقة الدولية أن التباطؤ الاقتصادي الذي يزداد حدة، وتعثر الاقتصاد الصيني، سيتسببان بركود الطلب العالمي على النفط في الربع الرابع هذا العام، وأبقى ذلك الأسعار تحت ضغط مؤخرًا وقد يمنع المزيد من الارتفاعات.

وقالت الوكالة أيضًا إنها تتوقع تحولًا على نطاق واسع من الغاز إلى النفط لأغراض التدفئة، قائلة إنه سيبلغ في المتوسط 700 ألف برميل يوميًا، في أكتوبر/ تشرين الأول إلى آذار/مارس 2023 - أو ضعفي المستوى قبل عام. ويساعد ذلك إلى جانب توقعات لنمو ضعيف للمعروض بتعزيز السوق.

وقالت الوكالة إنها رصدت هبوطًا قدره 25.6 مليون برميل في مخزونات النفط العالمية، في تموز/يوليو.

لكن في الولايات المتحدة، ارتفعت مخزونات الخام، الأسبوع الماضي، لثاني أسبوع على التوالي مدعومة مرة أخرى بالإطلاقات الجارية للخام من الاحتياطي البترولي الإستراتيجي. وأظهرت أحدث بيانات حكومية أن المخزونات التجارية زادت بمقدار 2.4 مليون برميل مع سحب 8.4 مليون برميل من احتياطيات الطوارئ في إطار برنامج من المقرر أن ينتهي الشهر المقبل.

وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، يوم الثلاثاء، إن الطلب العالمي على النفط في 2022 و2023 سيأتي أقوى من المتوقع، مشيرة إلى علامات على أن الاقتصادات الكبرى تظهر أداء أفضل مما كان متوقعًا على الرغم من تحدياث مثل التضخم المرتفع.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم نيوز
www.eremnews.com