logo
اقتصاد

دراسة تكشف تراجع شعبية بيتكوين في أمريكا

دراسة تكشف تراجع شعبية بيتكوين في أمريكا
06 يوليو 2021، 10:24 م

شهدت بيتكوين، أو ما تُسمى بـ"ملك العملات المشفرة"، انخفاضا ملحوظا في شعبيتها بين مستخدمي منصة "إيتورو" في الولايات المتحدة الأمريكية على مدار الاثني عشر شهرا الماضية، فيما ترتفع شعبية العملات البديلة برغم التقلبات المتزايدة.

وبحسب ما ذكر موقع "كوينتليجراف"، يتعامل المستخدمون الأمريكيون على منصة "إيتورو" الشهيرة لتداول العملات المشفرة مع العملات البديلة بقناعة متزايدة، حيث أصبحت عملات مثل "كاردانو" و"دوجكوين" أكثر شهرة من بيتكوين، العملة المشفرة الأعلى في العالم من حيث القيمة السوقية.

وقد أظهرت دراسة بحثية حديثة تمت مشاركتها مع موقع "كوينتيليجراف" أن "كاردانو" هي العملة المشفرة الأكثر شيوعا التي يحتفظ بها مستخدمو "إيتورو" في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث صعدت من المركز الثالث في الربع الثاني من العام 2020.

وبعد أن كانت لا تحتل أي مرتبة في التصنيف على الإطلاق منذ عام، أصبحت دوجكوين، أو ما يُطلق عليها العملة الكلابية، الآن ثاني أكثر العملات المشفرة المحتفظ بها بين المستثمرين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن بين المراكز الخمسة الأولى من حيث الشعبية في أمريكا، جاءت كل من عملات "ترون" و"إيثريوم"، ثاني أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية، ثم بيتكوين، التي شهدت انخفاضا من المركز الأول من حيث الاحتفاظ بالعملة، قبل عام.

وقد أظهرت الدراسة التي أعدتها "إيتورو" أن المستثمرين الأفراد واثقون من قدرة فئة الأصول الجديدة على المضي قدما.

وتشمل العملات المشفرة الأخرى الشائعة للمستثمرين الأمريكيين كلا من "ستيلر لومن" (XLM) و"أيوتا" و"إيثريوم كلاسيك".

جدير بالذكر أن تصنيف عملة "كاردانو" العالي ليس مفاجئا، وذلك بالنظر إلى المجتمع الهائل الذي طوره مخترع العملة تشارلز هوسكينسون على مر السنين.

وبحسب ما أفاد "كوينتيليجراف" مؤخرا، فإن "كاردانو" هي العملة المشفرة الأكبر من حيث القيمة الثابتة التي تزيد قليلا عن ٣٢,٦ مليار دولار.

في غضون ذلك، شهدت "دوجكوين"، العملة المفضلة لقطب الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، المؤسس والرئيس التنفيذي لعملاقة صناعة السيارات الكهربائية "تسلا"، انطلاقة كبيرة في سماء العملات المشفرة هذا العام، بفضل حشد مذهل خلال شهر مايو الماضي.

وفي مرحلة ما خلال هذا الارتفاع، تجاوزت دوجكوين حتى بيتكوين من حيث حجم التغريدات، وهو مؤشر جيد على اهتمام الأفراد بها.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC