logo
اقتصاد

"بيتكوين" ترتفع بعد تغريدة للملياردير المكسيكي ريكاردو بلييغو

"بيتكوين" ترتفع بعد تغريدة للملياردير المكسيكي ريكاردو بلييغو
29 يونيو 2021، 5:34 ص

ارتفعت أسعار عملة بيتكوين في تعاملات مساء أمس الإثنين، بعد أن قال قطب الأعمال والملياردير المكسيكي ريكاردو ساليناس بلييغو، مالك مصرف "بانكو أزتيكا" المكسيكي، إنه يدفع بلاده لقبول المعاملات بالعملة المشفرة، وشجع متابعيه على تويتر لشرائها، وفقًا لما ذكرته شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية.

وكتب ساليناس بلييغو على تويتر، الأحد: "أنا وبنكي نعمل على أن نكون أول بنك في المكسيك يقبل بيتكوين، وإذا أردت المزيد من التفاصيل أو المعلومات، اتبعني عبر حسابي على تويتر".

وجاء ذلك ردًا على مايكل سايلور، مؤسس مايكروستراتيجي الذي نشر فيديو، يشير فيه بلييغو إلى أن بيتكوين يجب أن تكون في كل محفظة استثمارية.





وكان بلييغو صريحًا بشأن دعمه لعملة بيتكون، حيث دعا متابعيه عبر موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، والذين يزيد عددهم عن 906000 شخص، إلى "الشراء الآن وليس البيع".

ويمتلك بلييغو أيضًا، قناة "تي في أزتيكا"، وهي ثاني أكبر محطة تلفزيونية في المكسيك، و "جروبو إليكترا"، وهي شركة خدمات مالية وتجزئة، وتبلغ ثروته الشخصية الصافية حوالي 16 مليار دولار، وفقًا لمجلة "فوربس" الأمريكية.

وقفزت عملة بيتكوين بنحو 4.3% خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتصل إلى 34.201 دولار لكل عملة، وفقًا لأرقام موقع "كوين ديسك".

ومر شهران عصيبان جدًا بالنسبة للعملات المشفرة، فقد هوت بيتكوين التي سجلت أعلى مستوى لها على الإطلاق عند حوالي 65000 دولار في أواسط أبريل الماضي، إلى 28800 دولار الأسبوع الماضي، بعد أن شددت الصين حملتها الصارمة على العملات الرقمية.

وفي الوقت الذي تحاول فيه بيتكوين العودة من الانهيار الأسبوع الماضي، فإن شبح زيادة التنظيم قد يحد من الأسعار.





وخلال عطلة نهاية الأسبوع، حظر المنظم المالي البريطاني "بينانس"، أكبر بورصة لتداول العملات المشفرة في العالم، من تقديم خدمات معينة في البلاد.

وتعد الخطوة التي اتخذتها هيئة السلوك المالي في بريطانيا في الأيام الأخيرة، أحد أهم الخطوات التي اتخذتها أي جهة تنظيمية عالمية ضد "بينانس"، لتأكيد امتثالها لمطالب الوكالة، وإزالة إعلاناتها، وهي شركة عملات رقمية مترامية الأطراف، لها فروع في جميع أنحاء العالم.

وقالت هيئة الرقابة اليابانية، الجمعة الماضية، إن: "بينانس غير مسجلة للقيام بأعمال تجارية في البلاد".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC