اقتصاد

اليابان تدعو لتوخي الحذر بشأن الاقتصاد العالمي‎
تاريخ النشر: 26 فبراير 2021 16:43 GMT
تاريخ التحديث: 26 فبراير 2021 19:05 GMT

اليابان تدعو لتوخي الحذر بشأن الاقتصاد العالمي‎

قال وزير المالية الياباني تارو آسو، يوم الجمعة، إن حالة الاقتصاد العالمي تستلزم توخي الحذر نظرا للضبابية المحيطة بلقاحات فيروس كورونا وسلالاته، وإن كان اقتصاد

+A -A
المصدر: فريق التحرير

قال وزير المالية الياباني تارو آسو، يوم الجمعة، إن حالة الاقتصاد العالمي تستلزم توخي الحذر نظرا للضبابية المحيطة بلقاحات فيروس كورونا وسلالاته، وإن كان اقتصاد اليابان يبدي بوادر تعاف في ظل تدني معدلات الإصابة.

وحث آسو، في تصريحات للصحفيين بعد حضور اجتماع افتراضي للمسؤولين الماليين بدول مجموعة العشرين، الاقتصادات الرئيسية على الوقوف صفا واحدا في دعمها للدول ذات الدخل المنخفض في ضوء اتساع الفوارق على صعيد النمو الاقتصادي والتطعيم.

وكان مجلس الأمن الدولي تبنى في وقت سابق، يوم الجمعة، بالإجماع، قرارا أعدته بريطانيا يحضّ على التوزيع المنصف للقاحات المضادة لفيروس كورونا.

ويدعو القرار، وهو الثاني في غضون عام الذي يتبّناه مجلس الأمن حول الجائحة، إلى التضامن وإلى وقف إطلاق النار في مختلف النزاعات الدائرة حول العالم؛ لتعزيز التصدي للفيروس وحملات التلقيح المضادة له.

وقال تارو آسو: ”بغية دعم الدول منخفضة الدخل، ستساند اليابان مخصصا جديدا لحقوق السحب الخاصة،“ مشيرا إلى عملة صندوق النقد الدولي.

وكانت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وهي منتدى للسياسات مقرها باريس، قالت قبل شهرين، إن آفاق الاقتصاد العالمي في تحسن بالرغم من موجة ثانية من تفشي فيروس كورونا بالكثير من البلدان، وذلك بفضل ظهور لقاحات وترسّخ تعاف تقوده الصين.

وذكرت المنظمة في أحدث توقعاتها، إن الاقتصاد العالمي سينمو 4.2% في 2021، ويتراجع إلى 3.7% في 2022، بعد أن انكمش 4.2% في 2020.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك