بعد مقاطعة غير رسمية.. واردات السعودية من تركيا تبلغ مستوى قياسيا منخفضا
بعد مقاطعة غير رسمية.. واردات السعودية من تركيا تبلغ مستوى قياسيا منخفضابعد مقاطعة غير رسمية.. واردات السعودية من تركيا تبلغ مستوى قياسيا منخفضا

بعد مقاطعة غير رسمية.. واردات السعودية من تركيا تبلغ مستوى قياسيا منخفضا

أظهرت بيانات صادرة عن الهيئة العامة للإحصاء السعودية، اليوم الأربعاء، أن قيمة واردات المملكة من تركيا بلغت مستوى قياسيا منخفضا في شهر ديسمبر.

وأشارت البيانات الرسمية إلى أن الواردات من تركيا بلغت 50.6 مليون ريال (13.5 مليون دولار) في ديسمبر/ كانون الأول، مسجلة انخفاضا من 182.2 مليون ريال في نوفمبر/ تشرين الثاني، ومن 1.06 مليار ريال في ديسمبر/ كانون الأول 2019.

وأظهرت البيانات أن تركيا تراجعت في ديسمبر/ كانون الأول 2019 من المرتبة الحادية عشرة من حيث الواردات إلى السعودية لتحتل المرتبة الثامنة والخمسين في ديسمبر/ كانون الأول 2020.

واشتد تراجع قيمة الواردات التركية إلى السعودية منذ سبتمبر/ أيلول.

وقال اتحاد المصدرين الأتراك، إن السعودية علقت رسميا استيراد اللحوم والبيض ومنتجات أخرى من تركيا في نوفمبر/ تشرين الأول.

لكن الحكومة السعودية تقول إنها لم تفرض أي قيود على السلع التركية.

وتراجعت القيمة الإجمالية لواردات المملكة في ديسمبر/ كانون الأول 12 في المئة مقارنة مع مستواها قبل عام بسبب انخفاض واردات المركبات ومعدات النقل المرتبطة بها بنحو الربع، وهبوط واردات المنتجات الكيماوية وما يتصل بها قرابة الخُمس.

يذكر أن نشطاء سعوديين أعادوا يوم الأحد، الزخم لحملة شعبية تدعو منذ أشهر لمقاطعة المنتجات التركية، والتوقف عن التعامل مع أنقرة على جميع المستويات.

وأطلقوا وسم #صفر_تعامل_مع_تركيا، على موقع تويتر، حيث يوجد ملايين المغردين السعوديين، ليجد تفاعلا لافتا.

كما دعا رئيس مجلس الغرف التجارية والصناعية في السعودية عجلان العجلان، يوم أمس الثلاثاء، إلى الالتزام بحملة مقاطعة تركيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com