الإمارات تعتمد رسميا "ويز إير أبوظبي" ناقلا وطنيا
الإمارات تعتمد رسميا "ويز إير أبوظبي" ناقلا وطنياالإمارات تعتمد رسميا "ويز إير أبوظبي" ناقلا وطنيا

الإمارات تعتمد رسميا "ويز إير أبوظبي" ناقلا وطنيا

اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي اليوم الأحد، شركة "ويز اير أبوظبي" كناقل وطني لدولة الامارات، على أن تستكمل جميع الشروط والمتطلبات القانونية والإدارية والفنية.

جاء ذلك في اجتماع للمجلس عُقد بتقنية الاتصال المرئي "عن بعد" برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "اعتمد المجلس شركة ويز اير أبوظبي كناقل وطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، على أن تستكمل الشركة جميع الشروط والمتطلبات القانونية والإدارية والفنية من قبل الهيئة العامة للطيران المدني وذلك بموجب القوانين والأنظمة السارية".

وكانت ”ويز إير“ الأوروبية للطيران منخفض التكلفة، قد ذكرت في شهر مارس الماضي أنها تتوقع أن تبدأ تسيير رحلات هذا العام، في إطار مشروع مشترك مقره العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وأضافت ”ويز إير“، بأن المشروع المشترك مع شركة أبوظبي التنموية القابضة، والمعلن في ديسمبر كانون الأول الماضي، يهدف إلى بدء تسيير رحلات جوية إلى أوروبا وشبه القارة الهندية والشرق الأوسط وإفريقيا.

وألحقت جائحة كورونا ضررا بالغا بالسفر جوا وأجبرت شركات الطيران على تسريح عمالة وتقليص أساطيلها وطلب إنقاذ مالي من الحكومات للصمود فيما يرون أنها ستكون سوقا أصغر على مدى أعوام. لكن ويز إير أبلت على نحو أفضل من كثير من المنافسين.

وتتمتع الشركة الغنية بالسيولة بإحدى أقوى الميزانيات في أوروبا، وتقول إن انخفاض أسعارها سيساعدها في الفوز بحصة سوقية عندما يتعافى الطلب على السفر مما يمنحها ثقة في الالتزام بخططها التوسعية طويلة المدى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com