بورصة السعودية تواصل مكاسبها وسهم "أرامكو" يلامس سعر الطرح

بورصة السعودية تواصل مكاسبها وسهم "...

المصدر: رويترز

فتحت البورصة السعودية على ارتفاع، اليوم الاثنين، لتواصل مكاسب حققتها في الجلسة السابقة، إذ لقيت دعما من قفزة أسعار النفط ونتائج الشركات الإيجابية.

ولم يطرأ تغير يُذكر على أسواق الخليج الكبرى الأخرى في التعاملات المبكرة.

وقفزت أسعار النفط بما يزيد عن دولار للبرميل، اليوم الاثنين، مدعومة بتخفيضات الإنتاج ومؤشرات على تعاف تدريجي للطلب مع تخفيف القيود لاحتواء فيروس كورونا.

وارتفع خام برنت 1.33 دولار ما يعادل 4.1 % إلى 33.83 دولار للبرميل بحلول الساعة الـ 0634 بتوقيت غرينتش.

وصعد المؤشر السعودي الرئيس 1.2 % وقاد المكاسب سهم مصرف الراجحي الذي ارتفع 1.5 % وزاد سهم شركة ”أرامكو“ 1.1 %.

ويجري تداول سهم شركة النفط العملاقة (أرامكو) عند 32.3 ريال أعلى من سعر الطرح العام الأولي البالغ 32 ريالا ، وهو مستوى لامسه لآخر مرة في الـ 12 من أبريل/ نيسان.

وقفز سهم مجموعة ”سامبا“ المالية 3.8 % بعد أن أعلنت نمو صافي ربح الربع الأول 19.6 % إلى 1.27 مليار ريال (338.13 مليون دولار).

وصعد سهم البنك الأهلي التجاري، أكبر بنوك البلاد، 1.4% لتستمر المكاسب من الجلسة السابقة في أعقاب زيادة الأرباح الفصلية 2.1 %.

وصعد مؤشر بورصة دبي 0.2 % وكسب سهم ”إعمار“ العقارية 0.4 %.

وزاد سهم ”الاتحاد“ العقارية 1.7 % بعد أن قالت إنها ستسعى للحصول على موافقة المساهمين على استغلال الاحتياطي الإلزامي لخفض الخسائر المتراكمة التي بلغت 2.14 مليار درهم وتمثل نحو 50 % من رأس المال في نهاية 2019.

2020-05-2-28

 

ونزل سهم شركة سوق دبي المالي 2.2 % بعد أن قالت إن ”الشركة لا تملك أي معلومات“ فيما يخص ”دمجا محتملا للأسواق المالية“ في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ونقلت“ رويترز“ عن مصادر يوم الجمعة، أن حكومتي أبوظبي ودبي تبحثان سبل دعم اقتصاد دبي عبر ربط أصول في الإمارتين، بما في ذلك دمج بين سوقي الأسهم، لكن دبي نفت التقرير.

وفي أبوظبي، استقر المؤشر مع هبوط سهم ”اتصالات“ 0.3 % في حين زاد سهم بنك أبوظبي التجاري 0.7 %.

وارتفع سهم الدار العقارية 0.6 % بعد أن حددت الشركة موعدا لاجتماع مجلس الإدارة يوم الأربعاء لمناقشة الأداء في الربع الأول.

كما استقر المؤشر القطري وزاد سهم مصرف الريان 0.9% وفقد سهم الملاحة القطرية 1.8 %.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com