ظريف يتهم واشنطن بشن "إرهاب اقتصادي" ضد طهران في ظل أزمة كورونا
ظريف يتهم واشنطن بشن "إرهاب اقتصادي" ضد طهران في ظل أزمة كوروناظريف يتهم واشنطن بشن "إرهاب اقتصادي" ضد طهران في ظل أزمة كورونا

ظريف يتهم واشنطن بشن "إرهاب اقتصادي" ضد طهران في ظل أزمة كورونا

شن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، هجوما على السلطات الأمريكية، متهما واشنطن بشن "إرهاب اقتصادي" ضد بلاده، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وفق قوله.

ونشر ظريف تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، اليوم الأحد قال فيها: "لقد انتقلت الولايات المتحدة من التخريب والاغتيالات إلى شن حرب اقتصادية وإرهاب اقتصادي على الإيرانيين عبر إرهاب طبي وسط أزمة كوفيد 19".

وأضاف ظريف في تغريدته، مخاطبًا المجتمع الدولي أن "هذا يتجاوز حتى ما يجوز في ساحة المعركة، فلتوقفوا مساعدة جرائم الحرب، ولتوقفوا الانصياع وراء العقوبات الأمريكية غير الأخلاقية وغير القانونية"، على حد تعبيره.

يأتي ذلك في ظل اتهامات يُطلقها عدد من كبار مسؤولي النظام في إيران، من بينهم المرشد علي خامنئي، وقائد الحرس الثوري، حسين سلامي، بأن "تفشي كورونا في إيران لهو مفتعل من قبل الولايات المتحدة عبر هجوم بيولوجي شنته على البلاد"، وسط دعوات من طهران لإلغاء العقوبات الأمريكية المفروضة عليها.

وتشهد إيران تفشيا واسعا لفيروس كورونا، حيث تتصدر البلاد أرقام الإصابات والوفيات بالفيروس على مستوى دول منطقة الشرق الأوسط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com