نداء أممي لجمع 1.9 مليار دولار لمساعدة الساحل الأفريقي
نداء أممي لجمع 1.9 مليار دولار لمساعدة الساحل الأفريقينداء أممي لجمع 1.9 مليار دولار لمساعدة الساحل الأفريقي

نداء أممي لجمع 1.9 مليار دولار لمساعدة الساحل الأفريقي

دعت الامم المتحدة شركاءها الى مساعدة دول الساحل الافريقي على مواجهة اثار الجفاف والتصحر اللذين اثرا على القدرة المعيشية للسكان.

ووجهت الأمم المتحدة نداء لجمع مليار و960 مليون دولار لمساعدة المحتاجين في منطقة الساحل التي تنتمي موريتانيا اليها.

وأعلن مكتب تنسيق الشؤون الانسانية التابع للمنظمة الدولية أن النداء يهدف إلى مساعدة أكثر من 20 مليون شخص يفتقرون إلى الغذاء في تسع دول في هذه المنطقة.

ويحتاج 2,6 مليون شخص من بينهم إلى مساعدة غذائية فورية وقرابة ستة ملايين طفل دون الخامسة من العمر سيعانون من سوء تغذية حاد في العام الحالي، كما قال المكتب في بيان.

ويشمل النداء خططا لتسع دول هي بوركينا فاسو والكاميرون وتشاد وغامبيا ومالي وموريتانيا والنيجر ونيجيريا والسنغال ويتضمن أنشطة من نحو مائة منظمة شريكة.

وقال روبرت بايبر المنسق الانساني الاقليمي إن "تصعيد العنف يهدد التقدم الذي أحرز بصعوبة تامة لكسر حلقة الحاجات المتنامية في الساحل". وأضاف أن "العنف في شمال شرق نيجيريا والوضع المتقلب في مالي والازمة في جمهورية أفريقيا الوسطى ما زالت تولد الالم للتجمعات البشرية التي تعد من بين الاكثر فقرا في العالم".

ويندرج النداء الجديد في إطار استراتيجية اقليمية على مدى عدة سنوات للرد بصورة أفضل على الأزمات المزمنة في الساحل. وأدت النزاعات في المنطقة ومنها النزاع في مالي وهجوم بوكو حرام على نيجيريا والدول المجاورة، إلى فرار 2,8 مليون شخص منذ عام، اي مليون شخص أكثر من العام الماضي في الفترة نفسها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com