الليرة التركية تتراجع لأضعف مستوى أمام الدولار
الليرة التركية تتراجع لأضعف مستوى أمام الدولارالليرة التركية تتراجع لأضعف مستوى أمام الدولار

الليرة التركية تتراجع لأضعف مستوى أمام الدولار

تراجعت الليرة التركية، متجاوزة مستوى 6.24 مقابل الدولار اليوم الخميس، لتسجل أضعف سعر لها في ثمانية أشهر، وسط بواعث قلق بشأن إعادة انتخابات رئيس بلدية إسطنبول، والتوترات قبيل محادثات تجارة أمريكية صينية.

وهوت الليرة إلى 6.2410 أمام الدولار في الساعة الـ 0914 بتوقيت جرينتش، في أضعف مستوى لها منذ الـ 24 من سبتمبر/ أيلول، حيث انخفضت نحو واحد في المئة عن مستوى إغلاقها السابق عند 6.7190.

وبعد تقديم طعون على مدى أسابيع من حزب الرئيس رجب طيب أردوغان العدالة والتنمية وحليفه حزب الحركة القومية، قضت اللجنة التركية العليا للانتخابات يوم الإثنين بإعادة انتخابات بلدية إسطنبول التي فازت فيها المعارضة بهامش ضئيل.

وقال حزب المعارضة الرئيس في تركيا اليوم، إنه طلب رسميًّا إلغاء تفويض أردوغان؛ لأن المخالفات ذاتها التي يزعم حزب العدالة والتنمية أنها حدثت في انتخابات بلدية المدينة في الـ 31 من مارس/ آذار شابت الانتخابات العامة التي أجريت العام الماضي.

ويخشى المستثمرون من أن قرار إعادة انتخابات إسطنبول في الـ 23 من يونيو/ حزيران سيتسبب في شهرين إضافيين من عدم التيقن بشأن خطة تركيا لإعادة التوازن والاستقرار إلى الاقتصاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com