السلطة الفلسطينية تدفع نصف راتب لموظفيها للشهر الثاني على التوالي
السلطة الفلسطينية تدفع نصف راتب لموظفيها للشهر الثاني على التواليالسلطة الفلسطينية تدفع نصف راتب لموظفيها للشهر الثاني على التوالي

السلطة الفلسطينية تدفع نصف راتب لموظفيها للشهر الثاني على التوالي

أعلنت وزارة المالية الفلسطينية يوم الإثنين، أنها ستدفع غدًا الثلاثاء، نصف راتب لموظفيها للشهر الثاني على التوالي، فيما ستتلقى أسر الشهداء والجرحى رواتب كاملة، مع استمرار الأزمة المالية مع إسرائيل.

وقالت الوزارة في بيان لها: "رواتب الموظفين العموميين ستصرف بواقع 50% من الراتب بحد أدنى ألفي شيقل لجميع شرائح الموظفين، وبحد أقصاه 10 آلاف للوزراء ومن في حكمهم والقضاة والسلك الدبلوماسي".

وأوضحت الوزارة في بيانها، أنه "لا يوجد أي تغيير على موقف القيادة الفلسطينية والحكومة برفض استلام قيمة المقاصة مخصومًا منها أي مبالغ غير قانونية، أو غير متفق عليها مسبقًا من طرفنا".

وكانت إسرائيل أعلنت في فبراير شباط الماضي، أنها قلصت بنسبة 5% الإيرادات التي تحولها شهريًا إلى السلطة الفلسطينية من عوائد الضرائب التي يتم فرضها على الواردات التي تصل للضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة عبر موانئ إسرائيلية.

وتتقاضى إسرائيل حسب اتفاق مع السلطة الفلسطينية عمولة 3% من قيمة هذه الإيرادات.

وطلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال كلمة له أمام القمة العربية التي عقدت أمس في تونس، توفير شبكة أمان مالية للسلطة الفلسطينية؛ لمساعدتها على الوفاء بالتزاماتها المالية.

وجدد بيان القمة العربية، "تأكيد التزامنا بتوفير الدعم المالي لميزانية دولة فلسطين وشبكة الأمان المالية، بما يمكّنها من مواجهة الضغوط والصعوبات الاقتصادية والمالية التي تتعرض لها، وبما يسهم في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com