الذهب يتراجع متأثرًا بتعافي أسواق الأسهم وعوائد السندات الأمريكية
الذهب يتراجع متأثرًا بتعافي أسواق الأسهم وعوائد السندات الأمريكيةالذهب يتراجع متأثرًا بتعافي أسواق الأسهم وعوائد السندات الأمريكية

الذهب يتراجع متأثرًا بتعافي أسواق الأسهم وعوائد السندات الأمريكية

تراجع الذهب يوم الثلاثاء، بعد أن سجل أعلى مستوياته في شهر خلال الجلسة السابقة، متأثرًا بتعافٍ طفيف في أسواق الأسهم وعوائد أدوات الخزانة الأمريكية.

وفي الساعة 08:16 بتوقيت غرينتش، كان السعر الفوري للذهب منخفضًا 0.3% إلى 1317.46 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن لامس ذروته منذ 28 فبراير/ شباط عند 1324.33 دولار في الجلسة السابقة.

ونزلت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.4% إلى 1317.10 دولار للأوقية.

وقال جون شارما، الاقتصادي في بنك استراليا الوطني: "رغم تنامي المخاوف، فلسنا متأكدين تمامًا أن ركودًا سيقع، لأن انعكاس منحنى العائد ينبغي أن يستمر لربع سنة كامل وليس ليوم أو يومين".

وتراجع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات عن عائد أذون ثلاثة أشهر يوم الجمعة للمرة الأولى منذ 2007، ما أدى إلى انعكاس منحنى العائد، وهو ما يُنظر إليه على نطاق واسع كمؤشر على ركود اقتصادي.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لعشر سنوات، ما رفع الأسهم الآسيوية، وإن كانت التوقعات ما زالت غائمة، حيث يعكف المستثمرون على تقييم فرص انزلاق الاقتصاد الأمريكي إلى الركود.

وانخفض البلاديوم 0.6% في المعاملات الفورية إلى 1566 دولارًا للأوقية، بعد أن لامس أدنى مستوياته في أسبوعين عند 1532.56 دولار خلال الجلسة السابقة.

وهبطت الفضة 0.4% إلى 15.48 دولار، في حين نزل البلاتين 0.3% إلى 852.30 دولار للأوقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com