اقتصاد

باكستان: الإمارات أكدت وقوفها معنا للخروج من الأزمة المالية
تاريخ النشر: 07 يناير 2019 12:25 GMT
تاريخ التحديث: 07 يناير 2019 12:25 GMT

باكستان: الإمارات أكدت وقوفها معنا للخروج من الأزمة المالية

قال وزير البترول الباكستاني، غلام ساروار خان، إن القيادة الإماراتية أكدت وقوفها مع باكستان ومساعدتها للخروج من عثرتها المالية. ووصل ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى إسلام أباد، الأحد، برفقة وفد رفيع المستوى، في زيارة رسمية تستغرق يومًا واحدًا، بدعوة من رئيس وزراء باكستان. وأضاف خان في تصريحات لوكالة "أسوشيتد برس أوف باكستان"، أن زيارة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان للبلاد "ستكون لها نتائج إيجابية للغاية". وأوضح أن البلدين، ناقشا توفير تسهيلات نفطية مؤجلة الدفع إلى باكستان، على غرار ما قدمته السعودية أيضًا للبلاد مؤخرًا. من جانبه، قال زلفي بخاري، مساعد

+A -A
المصدر: الأناضول

قال وزير البترول الباكستاني، غلام ساروار خان، إن القيادة الإماراتية أكدت وقوفها مع باكستان ومساعدتها للخروج من عثرتها المالية.

ووصل ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى إسلام أباد، الأحد، برفقة وفد رفيع المستوى، في زيارة رسمية تستغرق يومًا واحدًا، بدعوة من رئيس وزراء باكستان.

وأضاف خان في تصريحات لوكالة ”أسوشيتد برس أوف باكستان“، أن زيارة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان للبلاد ”ستكون لها نتائج إيجابية للغاية“.

وأوضح أن البلدين، ناقشا توفير تسهيلات نفطية مؤجلة الدفع إلى باكستان، على غرار ما قدمته السعودية أيضًا للبلاد مؤخرًا.

من جانبه، قال زلفي بخاري، مساعد رئيس الوزراء لشؤون الباكستانيين في الخارج، إن الإمارات هي أكبر شريك تجاري لباكستان في الشرق الأوسط، ومصدر رئيس للاستثمارات، حسبما نقلت الإذاعة الرسمية.

وفي 21 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلنت الإمارات أنها ستودع 3 مليارات دولار في بنك الدولة الباكستاني (المصرف المركزي) لدعم اقتصاد البلاد وتعزيز السيولة والاحتياطات النقدية للعملات الأجنبية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك