تركيا تعلن إبلاغها بأنها ستحصل على إعفاء أمريكي من عقوبات إيران
تركيا تعلن إبلاغها بأنها ستحصل على إعفاء أمريكي من عقوبات إيرانتركيا تعلن إبلاغها بأنها ستحصل على إعفاء أمريكي من عقوبات إيران

تركيا تعلن إبلاغها بأنها ستحصل على إعفاء أمريكي من عقوبات إيران

قال وزير الطاقة التركي، فاتح دونميز، للصحفيين، اليوم الجمعة، إنه تم إبلاغ تركيا بأنها ستحصل على إعفاء من عقوبات أمريكية على إيران.

وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو: إن الولايات المتحدة ستصدر إعفاءات لثماني دول تستورد النفط الإيراني.

على صعيد متصل، ارتفعت الليرة التركية، اليوم الجمعة، إلى أعلى مستوى في حوالي ثلاثة أشهر أمام الدولار، بدعم من تفاؤل المستثمرين بأن تركيا ستحصل على إعفاء من العقوبات الأمريكية التي تستهدف النفط الإيراني، وقرار واشنطن رفع عقوبات عن مسؤولين تركيين بارزين.

وقفزت الليرة 1.7 % إلى 5.4200 مقابل الدولار مقارنة مع 5.51 عند الإغلاق، يوم أمس الخميس، مواصلة تعافيها من مستويات قياسية منخفضة كانت هوت إليها في آب/أغسطس الماضي.

وما زالت الليرة منخفضة 30 % أمام الدولار عن مستواها في بداية العام، مع تضررها من القلق بشأن نفوذ الرئيس رجب طيب أردوغان على السياسة النقدية، ونزاع دبلوماسي بين أنقرة وواشنطن.

وفي بادرة على تحسن في العلاقات، رفعت الولايات المتحدة عقوبات عن وزيري العدل والداخلية التركيين، بعد ثلاثة أسابيع من إطلاق سراح قس أمريكي كان محتجزًا في تركيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com