277 مليون دولار استثمارات إماراتية جديدة في مصر – إرم نيوز‬‎

277 مليون دولار استثمارات إماراتية جديدة في مصر

277 مليون دولار استثمارات إماراتية جديدة في مصر

المصدر: محمد منصور– إرم نيوز

أعلنت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، اليوم السبت، أن المستثمر الإماراتي ثومباي محيي الدين، مؤسس ورئيس مجموعة ”ثومباي“، وافق على ضخ استثمارات بقيمة مليار درهم (نحو 277 مليون دولار)، من خلال إنشاء جامعة الخليج الطبية في مصر، بهدف إنشاء مدينة طبية متكاملة وتوفير برامج تدريبية للطلبة.

وقالت الوزارة في بيان، إن ”المستثمر الإماراتي أشاد بالإصلاحات التشريعية في مصر، وتوفير بيئة مناسبة للمستثمرين لضخ المزيد من الاستثمارات“.

وأضافت، أن ”جامعة الخليج الطبية تتميز باستخدامها أحدث التقنيات في تعليم وتدريب الطلاب في جميع التخصصات، لضمان جاهزيتهم للعمل عند تخرجهم، وذلك باستخدام التقنية في التعليم من خلال برنامج التعلم على المريض الافتراضي، وهو برنامج محاكاة يمكن طلاب الطب من تشخيص وعلاج ومراقبة تقدم المريض بناء على تقنية الذكاء الاصطناعي“.

ولفت البيان، إلى ”وجود اتفاقيات تعاون قوية مع العديد من الجامعات المرموقة في جميع أنحاء العالم، مثل جامعة أريزونا وجامعة فرجينيا كومنولث وكلية طب ويسكونسن في ميلووكي بالولايات المتحدة الأمريكية، وكلية الصيدلة بجامعة سانت جوزيف في كونيتيكت وجامعة هايدلبرغ الألمانية، والجامعة الطبية في لوبلين وجامعة طوكيو للطب والأسنان“.

وأكد على أن ”وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والتعليم العالي، يعملان على شكل فريق واحد في جذب الاستثمارات في مجال التعليم العالي، ضمن مبادرة الرئيس للاستثمار في العنصر البشري“.

وذكرت الوزارة أن ”قانون الاستثمار يضم عددًا من الحوافز الاستثمارية للمستثمر في المناطق الأكثر احتياجًا والمناطق الحرة والاستثمارية“، مؤكدة على ”دعم الوزارة في إنهاء كل إجراءات التأسيس والتراخيص“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com