دبي أكبر سوق عالمي لتجارة الفواكه والخضار
دبي أكبر سوق عالمي لتجارة الفواكه والخضاردبي أكبر سوق عالمي لتجارة الفواكه والخضار

دبي أكبر سوق عالمي لتجارة الفواكه والخضار

دبي - قال رؤساء شركات عاملة في تجارة الخضراوات والفواكه، إن دبي أصبحت سوقاً عالمية لهذه التجارة، نظراً لموقعها الاستراتيجي، كنقطة عبور للخضراوات والفواكه الطازجة في الخليج، فضلاً عن مرافقها المتطورة، وأشاروا إلى أن أهم ما يميز دبي استراتيجيات التسويق المثالية، وارتفاع مستوى الدخل، فضلاً عن التنوع والنمو الكبيرين بين المقيمين في دبي.

جاء ذلك ضمن فعاليات اختتام "المعرض الدولي السادس للخضار والفواكه في الشرق الأوسط 2014" و"معرض النباتات والزهور" الإثنين، بمركز التجارة العالمي بدبي، تحت رعاية بلدية دبي، حيث نظم المعرضان على مساحة 7000 متر مربع و تميزا بمشاركة نحو 150 عارض ينتمون إلى 26 دولة، بهدف تلبية الطلب المتنامي من خلال توفير منصة للجهات المعنية كافة تتيح لهم الاطلاع على الاتجاهات الحالية والناشئة في هذين القطاعين.

وتظهر إحصاءات رسمية بأن الإمارات استوردت ما قيمته 60مليار درهم من الخضروات والفواكه الطازجة و 3 مليارات درهم من النباتات والزهور.

من جهته، أوضح فيصل عبدالله، رئيس سوق دبي المركزي للخضار والفواكه بأنّ "السوق يعتبر من أهم الأسواق في المنطقة، وأن بلدية دبي تولي اهتمامها الكبير بالسوق والتجار وتحاول جاهدة في تطوير العمل والتسويق له بكافة المعارض والمحافل المحلية والدولية، مشيراً لأن المعرض يعد تكملة للجهود المبذولة في دعم توجه حكومة دبي للأهداف الاستراتيجية للبلدية.

من جانبها، أكدت لاري لو المدير العام لشركة "يوانج إيكو فروت" الصينية، أهمية الموقع الاستراتيجي لدبي، ودورها كنقطة عبور للخضراوات والفواكه الطازجة في الخليج، فضلاً عن المرافق المتطورة للمدينة، ومكانتها المركزية في استيراد وإعادة تصدير المنتجات الطازجة، وأشارت إلى أن الإحصاءات الصادرة عن سوق دبي المركزية للخضار والفواكه في منطقة (العوير)، تشير إلى تنامي أهمية دبي كسوق إقليمية.

وفي خطوة لدعم الإنتاج المحلي، في ظل تزايد تجارة الخضاروالفاكهة في دبي، ونمو وارداتها أعلنت مجموعة «كاف» الإماراتية عن انتقائها أفضل المنتجات من قبل بعض الموردين والمزارع المحليّة، فضلاً عن الاستيراد المباشر من مصادر عالمية. كما تسعى إلى توزيع منتجاتها على معظم الجهات الحكومية، والفنادق والمطاعم، و كبرى مراكز التسوق و الهايبرماركت الأخرى.

وفي هذا السياق، قال أحمد خالد فودة، المدير العام لمجموعة "كاف": أن استخدام التقنيات المتطورة في حفظ وتبريد الخضراوات والفاكهة كان من أهم العوامل التي دعمت مكانة دبي كسوق إقليمية، مشيراً إلى أن الشركة تستخدم أحدث التقنيات المتوافرة حالياً، لضمان جودة وسلامة المنتجات، وزيادة ثقة المستهلكين، وأوضح أن "الشركة تعتمد أحدث تقنيات حفظ وتبريد الأغذية، والتي توفر الهواء البارد والمعقم، وفقاً لأعلى معايير التنقية المطابقة للأنظمة العالمية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com