مسؤول إيراني يعلن وقف التعامل بالدولار مع الدول الموقعة على الاتفاق النووي
مسؤول إيراني يعلن وقف التعامل بالدولار مع الدول الموقعة على الاتفاق النوويمسؤول إيراني يعلن وقف التعامل بالدولار مع الدول الموقعة على الاتفاق النووي

مسؤول إيراني يعلن وقف التعامل بالدولار مع الدول الموقعة على الاتفاق النووي

أعلن عباس عراقجي نائب وزير الخارجية الإيراني، الأربعاء، إنه سيتم حذف الدولار من التداول الاقتصادي بين طهران ومجموعة الدول 4 + 1 الموقعة على الاتفاق النووي وهي بريطانيا وفرنسا وألمانيا وروسيا والصين.

جاء ذلك في مقابلة لعراقجي مع التلفزيون الإيراني، علّق خلالها على المواضيع التي نوقشت في اجتماع وزراء خارجية إيران والدول الموقعة على الاتفاق النوووي، في فيينا الجمعة الماضية.

وقال عراقجي إنه "جرى النظر في بعض الاستراتيجيات التشغيلية في القطاع المصرفي والنفطي، والتي تم التأكيد عليها من قبل وزراء الخارجية، بما في ذلك إزالة الدولار من تعاملات إيران وشركائها الاقتصاديين الغربيين، وهو أمر يجب تنفيذه في أقرب وقت ممكن".

وأضاف أن "من بين القضايا الأخرى التي جرى بحثها هي جمع الخبراء من القطاعين العام والخاص، خلال إنشاء وتعزيز مجالس الأعمال المشتركة، والدعم العملي للتجارة والاستثمار في إيران، وحماية شركاتهم من الآثار والعقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة ضد الشركات التي تريد التعاون مع إيران".

وانسحبت الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق في أيار/ مايو الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com