تعرف على تفاصيل دعم دول الخليج للبحرين – إرم نيوز‬‎

تعرف على تفاصيل دعم دول الخليج للبحرين

تعرف على تفاصيل دعم دول الخليج للبحرين

المصدر: فريق التحرير

كشف عضو مجلس الشورى البحريني بسام البنمحمد، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل الدعم المالي الذي قدمته السعودية والإمارات والكويت للمملكة، وفق ما ذكر موقع ”العربية نت“ السعودية.

وأكد البنمحمد ”أنه دعمٌ غير تقليدي بل برنامج متكامل لدعم الإصلاحات الاقتصادية في البحرين واستقرارها المالي“، ويشمل ”تقديم ضمانات للبنك الدولي لمصلحة البحرين، ودعم المشاريع التنموية والاقتصادية في البحرين لمدة 5 سنوات، تمويل من صناديق التنمية لمشاريع إنمائية، وكذلك دعم الموازنة العامة“.

وأضاف، أن الدعم الاقتصادي الشامل الذي سيعلن عنه قريباً، سيعطي دفعة قوية للاقتصاد البحريني للسير قدماً ببرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأته المنامة، غير أن نقص الموارد المالية حال دون تنفيذ هذه الإصلاحات.

وترتكز هذه الإصلاحات، بحسب البنمحمد، على تنويع مصادر الدخل، وإعادة توجيه برامج الدعم للمستحقين، واعتماد مصادر تمويلية جديدة، ودعم النمو الاقتصادي المستدام.

وتعافى الدينار البحريني بقوة مقابل الدولار الأميركي في السوق الفورية خلال التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، بعد أن تعهدت السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت بتقديم دعم مالي للبحرين.

وبلغ الدينار 0.37798 للدولار اليوم. وكانت العملة البحرينية انخفضت، أمس الثلاثاء، إلى 0.38261 وهو أدنى مستوى لها في 17 عامًا، لتتحرك بعيدًا عن سعر الصرف الرسمي المربوط بالدولار عند 0.37608 في الوقت الذي باعت فيه صناديق تحوط السندات البحرينية، وباعت الدينار في السوق الآجلة بسبب مخاوف من تنامي الدين العام للبلاد.

وقالت السعودية والإمارات والكويت في بيان مشترك مساء أمس، إنها ستعلن قريبًا عن برنامج متكامل لدعم الإصلاحات الاقتصادية في البحرين واستقرارها المالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com