ارتفاع بورصة أبوظبي وانخفاض دبي مع بدء عطلة عيد الفطر‎

ارتفاع بورصة أبوظبي وانخفاض دبي مع بدء عطلة عيد الفطر‎

المصدر: رويترز

أغلقت بورصة أبوظبي على ارتفاع، اليوم الخميس، بدعم أسهم قطاعات رئيسية مثل بنك أبوظبي الأول واتصالات، في حين أغلقت بورصة دبي منخفضة تحت ضغط أسهم العقارات.

وقفز المؤشر الرئيسي لبورصة أبوظبي 1.8 %، في الوقت الذي ارتفعت فيه أسهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، 3.3 % وزاد سهم “اتصالات” 2.1 %.

وسارع مصرف الإمارات المركزي، شأنه شأن معظم البنوك المركزية في منطقة الخليج، إلى مواكبة قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، رفع نطاقه المستهدف لفائدة الأموال الاتحادية بمقدار ربع نقطة مئوية إلى ما بين 1.75% و2%.

وفي دبي، أغلق مؤشر البورصة منخفضًا 0.4 %، حيث انخفضت أسهم “إعمار” العقارية 0.9 % وختمت أسهم “داماك” العقارية، وهي مطور آخر كبير للعقارات بدبي، الجلسة متراجعة 1.2 %.

وأعلنت الإمارات، الليلة الماضية، جولة جديدة من المحفزات لتنشيط النمو الاقتصادي، تضمنت هذه المرة تخفيف نظام تأشيرات الأجانب الوافدين إلى البلاد.

وأعلنت الإمارات العربية المتحدة عددًا من الخطط التي تستهدف تعزيز الاقتصاد في الأسابيع الأخيرة، لكن يظل تأثيرها غير واضح.

وساعدت أسهم شركات الطاقة والقطاع المالي بورصة قطر على الصعود 0.2 %.

وارتفعت أسهم “قطر لنقل الغاز” 3.2 %، وصعدت أسهم مصرف قطر الإسلامي ومصرف الريان 1.5 %.

وتباين أداء الأسواق الخليجية، هذا الأسبوع، وسط تداولات محدودة وبيع لجني أرباح قبل عطلة عيد الفطر، التي تبدأ هذا الأسبوع.

وتتسم التعاملات بمنطقة الخليج عادة بالهدوء قبيل العطلات، مع قيام بعض المتعاملين ببيع الأسهم لتدبير السيولة، ويتوخون الحذر من أي تطورات في الأسواق العالمية خلال إغلاق البورصات المحلية.

والبورصة السعودية مغلقة، منذ أمس الأربعاء، كما أن بورصة مسقط مغلقة، اليوم، ومن المقرر أن تُغلق بورصات أخرى لمدة يوم واحد على الأقل، الأسبوع القادم، بما في ذلك أبوظبي ودبي.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم العربية، اليوم:

– السعودية.. السوق مغلقة.

– دبي.. تراجع المؤشر 0.4 % إلى 3038 نقطة.

– أبوظبي.. ارتفع المؤشر 1.8% إلى 4715 نقطة.

– قطر.. ارتفع المؤشر 0.2 %  إلى 9098 نقطة.

– الكويت.. ارتفع المؤشر 0.3 % إلى 4823 نقطة.

– البحرين.. زاد المؤشر 0.9 %  إلى 1307 نقاط.

– سلطنة عمان.. السوق مغلقة.

– مصر.. صعد المؤشر 0.3 % إلى 16221 نقطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع