دبي تخفض وتلغي حزمة من الرسوم الحكومية

دبي تخفض وتلغي حزمة من الرسوم الحكومية

المصدر: فريق التحرير

قرر المجلس التنفيذي لإمارة دبي تخفيض حزمة من الرسوم الحكومية، بهدف تعزيز معدل النمو الاقتصادي في الإمارة.

وجاء ذلك خلال اجتماع المجلس، أمس الأربعاء، في مقره بأبراج الإمارات، برئاسة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وذكرت الوكالة أن المجلس ”اعتمد مقترح الحزمة الأولى من سياسة تخفيض الرسوم الحكومية الواردة ضمن المبادرات التحفيزية لتعزيز النمو الاقتصادي في الإمارة والرامية إلى تخفيض تكلفة ممارسة الأعمال وتعزيز جاذبية دبي كوجهة مفضلة للاستثمارات“.

واطلع أعضاء المجلس على ”الأهداف الرئيسية والبرامج الاستراتيجية والخطة الزمنية المطلوبة للتنفيذ، حيث تستهدف السياسة تخفيض رسم الأسواق من النسبة الحالية والتي تبلغ 5% إلى 2.5%، بحسب ”وام“.

وأضافت الوكالة أن ”السياسة ركزت في مرحلتها الأولى على استهداف تنمية قطاع الطيران وتم اعتماد إعفاء 19 رسمًا معنيًا بتصاريح أنشطة صناعات الطيران وهبوط الطائرات الخاصة بهدف جذب أكثر من مليار درهم استثمارات في قطاع الطيران لتكون دبي بذلك مركزًا عالميًا في عالم صناعة الطيران بما يتماشى مع غايات خطة دبي 2021 ويدعم تحقيق أهداف استراتيجية دبي الصناعية 2030“.

ووجه المجلس التنفيذي دائرة الأراضي والأملاك بإعفاء معاملات تسجيل العقارات من غرامة التأخير عن التسجيل ضمن 60 يومًا والتي كانت تبلغ 4%.

ومن المتوقع الخروج بحزمة أخرى من السياسات التحفيزية خلال المرحلة المقبلة تستهدف أبرز القطاعات الاستراتيجية في اقتصاد دبي.

وقرر المجلس عدم زيادة الرسوم المدرسية لجميع المدارس الخاصة في دبي للعام الدراسي 2018-2019 سعيًا منه إلى تخفيف الأعباء المالية الواقعة على أولياء الأمور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com