الكويت تعتزم تقديم قروض ميسرة للأردن على وقع الاحتجاجات

الكويت تعتزم تقديم قروض ميسرة للأردن على وقع الاحتجاجات

المصدر: الأناضول 

تدرس الكويت جذب المزيد من الاستثمارات للأردن، وتقديم قروض ميسرة لدعم مشاريع التحفيز الاقتصادي، على وقع احتجاجات شعبية عارمة تشهدها المملكة ضد مشروع قانون ضريبة الدخل وسياسة رفع الأسعار وغلاء المعيشة.

جاء ذلك خلال استقبال عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني، نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي أنس الصالح، وفق ما أعلنه الديوان الملكي الأردني في بيان.

وحسب المصدر ذاته، فقد نقل الصالح لملك الأردن تأكيد أمير دولة الكويت على وقوف بلاده إلى جانب الأردن في مختلف الظروف، واستعدادها الدائم لدعم المملكة في كافة المجالات.

وأكد الصالح أن ”الكويت تدرس حاليًا جذب المزيد من الاستثمارات الكويتية للمملكة، وتقديم قروض ميسرة لدعم مشاريع التحفيز الاقتصادي“، من دون تفاصيل بشأنها.

وأعرب الملك عبدالله الثاني عن تقدير الأردن الكبير لمواقف أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، التاريخية والداعمة للمملكة، مؤكدًا ”متانة العلاقات الأخوية بين البلدين، والحرص على الارتقاء بها إلى أعلى المستويات“.

 ولم يذكر الديوان الملكي الأردني في بيانه موعد وصول ومدة زيارة المسؤول الكويتي للمملكة.

وشهد الأردن خلال الخمسة أيام الماضية احتجاجات عارمة، بعد أن أقرت حكومة هاني الملقي في 21 مايو/أيار الماضي، مشروع قانون معدلًا لضريبة الدخل، وأحالته إلى مجلس النواب لإقراره.

وأدت تلك الاحتجاجات إلى قيام عاهل البلاد بإقالة حكومة الملقي، في وقت سابق، مع أنباء عن تكليف عمر الرزاز خلفًا له.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com