ترامب لرئيس وزراء كندا: إما صفقة عادلة بشأن "التجارة الحرة" أو لا شيء‎
ترامب لرئيس وزراء كندا: إما صفقة عادلة بشأن "التجارة الحرة" أو لا شيء‎ترامب لرئيس وزراء كندا: إما صفقة عادلة بشأن "التجارة الحرة" أو لا شيء‎

ترامب لرئيس وزراء كندا: إما صفقة عادلة بشأن "التجارة الحرة" أو لا شيء‎

حذّر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رئيس الوزراء الكندي جوستين ترودو، أن بلاده إما أن توافق على صفقة عادلة في المفاوضات الخاصة بتحقيق منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية "نافتا" أو لا اتفاق على الإطلاق.

وقال الرئيس الأمريكي، في بيان صدر عن البيت الأبيض، اليوم الجمعة، إنه "على مدى عقود، لم تكن اللعبة في التجارة لصالح الولايات المتحدة"، بحسب موقع "بلومبرغ" الأمريكي.

وأضاف ترامب: "لقد ذهب هذا الوقت، واليوم أبلغنا رئيس الوزراء الكندي جوستين ترودو، بأن الولايات المتحدة ستوافق على صفقة عادلة، أو لن تكون هناك أي صفقة".

وأمس الخميس، قال رئيس الوزراء الكندي إن بلاده ستحمي مصالح عمالها، وسوف تعلن عن إجراءات للرد على فرض الولايات المتحدة رسومًا جمركية على الصلب والألمنيوم.

وأكد ترودو، أن بلاده ستتخذ إجراءات مضادة لقرارات الولايات المتحدة بفرض رسوم جمركية على المنتجات الكندية.

وفي السياق نفسه، أكدت وزيرة الخارجية الكندية، كرستيا فريلاند، أن أوتاوا ستفرض ضرائب على منتجات أمريكية.

وأعلن وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس، بدء سريان الرسوم الجمركية الجمعة على واردات الصلب والألمنيوم القادمة من الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك.

وحصلت جارتا الولايات المتحدة وهما كندا والمكسيك، إضافة إلى دول الاتحاد الأوروبي على إعفاء مبدئي من الرسوم الجمركية الأمريكية، عندما أعلن ترامب فرض رسوم جمركية عالمية على الواردات من الصلب والألمونيوم.

وسرت هذه الإعفاءات خلال شهر مايو/أيار المنصرم، بينما كان البيت الأبيض يسعى من أجل الحصول على تنازلات عبر المفاوضات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com