الولايات المتحدة تنوي فرض تعرفات جمركية على واردات الصلب والألمنيوم
الولايات المتحدة تنوي فرض تعرفات جمركية على واردات الصلب والألمنيومالولايات المتحدة تنوي فرض تعرفات جمركية على واردات الصلب والألمنيوم

الولايات المتحدة تنوي فرض تعرفات جمركية على واردات الصلب والألمنيوم

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة ستفرض الأسبوع القادم تعرفات جمركية قدرها 25 % على واردات الصلب و10 % على الألمنيوم المستورد.

وفي اجتماع مع مسؤولين صناعيين أمريكيين، تعهد ترامب بإعادة بناء صناعتي الصلب والألمنيوم، قائلًا: إنه حان الوقت لاتخاذ إجراء حاسم لوقف فيض المنتجات إلى الولايات المتحدة.

وفي السياق، قال الاتحاد الأوروبي، إنه سيرد بحزم بمقترح في غضون أيام بإجراءات مضادة تتسق مع قواعد منظمة التجارة العالمية، للرد على القيود التي فرضتها الولايات المتحدة على واردات الصلب والألمنيوم والتي وصفها بأنها "تدخل سافر" لحماية الصناعة الأمريكية.

وقال رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر في بيان: "نحن نأسف بشدة لهذه الخطوة، التي يبدو أنها تمثل تدخلًا سافرًا لحماية الصناعة المحلية الأمريكية، ولا تستند إلى أي مبرر للأمن القومي".

وأضاف قائلًا: "لن نجلس بلا حراك، بينما صناعتنا تتعرض لإجراءات غير عادلة تضع آلاف الوظائف الأوروبية في خطر.. الاتحاد الأوروبي سيرد بحزم للدفاع عن مصالحنا".

من جهته، قال الاتحاد الألماني للصلب: إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض تعرفات جمركية على واردات الصلب ينتهك قواعد منظمة التجارة العالمية.

وأضاف رئيس الاتحاد، هانز يورجن كيرخوف: "الولايات المتحدة تقيم حاجزًا جمركيًا لحماية نفسها من واردات الصلب من مختلف أرجاء العالم، هذا إجراء ينتهك بوضوح قواعد منظمة التجارة العالمية"، وتابع: "الآن يتعين على الاتحاد الأوروبي أن يتحرك ضد هذا، باستخدام الأدوات التي تتيحها منظمة التجارة العالمية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com