مصانع سعودية تستعد لتصدير ”قطع غيار أسلحة“ إلى الخارج

مصانع سعودية تستعد لتصدير ”قطع غيار أسلحة“ إلى الخارج

المصدر: فريق التحرير

ذكر مدير الإدارة العامة لدعم التصنيع المحلي في وزارة الدفاع السعودية، اللواء المهندس عطية المالكي، أن المملكة باتت قادرة على تصدير قطع غيار السلاح إلى الخارج مع تعاظم إنتاجها من مصانع التسليح المحلية في البلاد.

وقال المالكي لصحيفة ”الاقتصادية“ على هامش انطلاق معرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي ”أفد 2018“ في دورته الرابعة، اليوم الأحد، إن ”95 مصنعًا سعوديًا مؤهلة من الشركات العالمية، لتصنيع قطع غيار الأسلحة“. مضيفًا أن ”تلك المصانع تنتج ثلاثة آلاف صنف من القطع“.

وأوضح المالكي أن وزارة الدفاع السعودية، باتت قادرة على تأمين نحو 5% من قطع غيار الأسلحة من الشركات المحلية في المملكة، ارتفاعًا من نحو 1% عما كانت عليه في السابق.

وأكد اللواء السعودي، أن الشركات المحلية بإمكانها التصدير للخارج إذا طابقت منتجاتها ”المواصفات والجودة“، منوهًا أن أسعار منتجاتها ستكون منافسة للتصدير العالمي.

وكشف أن ”هناك شركات عالمية تبحث عن منتجات محلية، لتكون أحد الموارد لها“.

وتستضيف الرياض، خلال الفترة ما بين 25 فبراير/ شباط الجاري، حتى 3 مارس/ آذار المقبل، معرض ”أفد 2018“ الهادف لدعم توطين صناعة قطع الغيار العسكرية، بمشاركة أكثر من 60 شركة عالمية.

وافتتح رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول عبد الرحمن بن صالح البنيان المعرض، الذي انطلق تحت شعار ”صناعتنا قوتنا “ ويستمر على مدار 7 أيام.

ويهدف “ أفد 2018 “ إلى عرض الفرص التصنيعية للمواد وقطع الغيار من قبل الجهات المشاركة، والتي من المتوقع أن تصل نحو 80 ألف فرصة استثمارية متوقعة أمام رجال الأعمال والشركات والمصانع الوطنية، بحسب موقع منظمي المعرض.

ومعرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي أفد (2018)، تنظمه وزارة الدفاع لعرض متطلبات الجهات المشاركة وقدرات المصانع الوطنية والجهات البحثية بما يحقق رؤية المملكة (2030)، وتكريسا لتوجه الدولة نحو استراتيجية قوية وفعالة لتوطين الصناعات الرئيسية والتكميلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com