السعودية.. "حساب المواطن" يوضح خطوات تحديث مصادر الدخول "غير الصحيحة" للمستفيدين
السعودية.. "حساب المواطن" يوضح خطوات تحديث مصادر الدخول "غير الصحيحة" للمستفيدينالسعودية.. "حساب المواطن" يوضح خطوات تحديث مصادر الدخول "غير الصحيحة" للمستفيدين

السعودية.. "حساب المواطن" يوضح خطوات تحديث مصادر الدخول "غير الصحيحة" للمستفيدين

أورد برنامج "حساب المواطن" السعودي، الخطوات الواجب اتباعها في حال ورود رسالة نصية إلى المستفيد، تشعره أن مصدر دخله غير صحيح، ويجب تحديثه.

وأوضح البرنامج في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، الخطوات بما يلي:

أولاً: الدخول إلى الصفحة الرئيسة.

ثانياً: تعبئة واستكمال الطلب.

ثالثا: الإفصاح عن الدخل "بشكله الصحيح".

رابعا: الضغط على حفظ.

وأورد البرنامج مثالًا عن خطأ الإفصاح الذي يقع به بعض المستفيدين، والذي يؤثر بطبيعة الحال على مقدار الدعم، حيث كتب البرنامج في التغريدة:"موظف (تشغيل ذاتي) أفصح عن راتب شهري من قطاع حكومي، يفترض تغيير مصدر دخله في البوابة إلى راتب من قطاع خاص".

وشدّد البرنامج على ضرورة تأكد المستفيد من تسجيل مصدر الدخل بشكل صحيح، حتى لا تتأثر أهلية المستفيد، واستحقاقه.

وأودع البرنامج -الذي يهدف إلى تعويض منخفضي ومتوسطي الدخل عن الزيادة الحاصلة في أسعار الوقود، والكهرباء، وفرض ضرائب جديدة- الدفعة الثالثة من الدعم عن شهر شباط/ فبراير الجاري بمبالغ متفاوتة، بحسب بيانات المستحقين الشاملة لرواتبهم، وعدد أفراد أسرهم، وأعمارهم.

وتشمل أي دفعة جديدة، الحاصلين على دعم من الدفعات السابقة ما لم تتغير بياناتهم المتعلقة برواتبهم، أو أعمارهم، أو عدد أفراد أسرهم، كذلك تشمل الدفعة الجديدة المستحقين الجدد الذين سجلوا بياناتهم في البرنامج ضمن المهل المحددة التي يوردها حساب المواطن.

يذكر أن الدفعة الثانية التي تم صرفها في الـ 10 من يناير/ كانون الثاني، شملت نحو 11 مليون مستفيد، بمبالغ متفاوتة بحسب بياناتهم، فيما شملت الدفعة الأولى التي تم صرفها في الـ 21 من ديسمبر/ كانون الأول نحو 10.6 مليون مستفيد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com