"حساب المواطن" يصرف 6.3 مليار ريال دعمًا للسعوديين
"حساب المواطن" يصرف 6.3 مليار ريال دعمًا للسعوديين"حساب المواطن" يصرف 6.3 مليار ريال دعمًا للسعوديين

"حساب المواطن" يصرف 6.3 مليار ريال دعمًا للسعوديين

صرفت الحكومة السعودية 6.3 مليار ريال (1.7 مليار دولار) ضمن أول برنامج للدعم النقدي لمواطنيها "حساب المواطن"، منذ ديسمبر/ كانون الأول 2017.

وأودعت الحكومة ملياري ريال (533 مليون دولار) في حسابات المستحقين خلال ديسمبر/كانون الأول الماضي، كأول دفعة من البرنامج.

بينما صرفت 2.1 مليار ريال (560 مليون دولار) خلال يناير/ كانون الثاني الماضي، ثم 2.2 مليار ريال (587 مليون دولار)، اليوم الأحد، كدفعة ثالثة لشهر فبراير/شباط الجاري، بحسب بيان لوزارة العمل السعودية.

وتتغير أعداد المستحقين شهريًا بحسب تغير شروط الاستحقاق للدعم، وتشمل الدفعة الثالثة، أكثر من 3 ملايين و300 ألف أسرة، بإجمالي 11.6 مليون شخص سعودي، سجلوا في برنامج الدعم النقدي "حساب المواطن".

وقبل الدفعة الأولى، قرر مجلس الوزراء السعودي، الموافقة على ضوابط الدعم المقدم من خلال برنامج "حساب المواطن"، على أن يتم صرف الدفعات في العاشر من كل شهر ميلادي.

كانت الحكومة السعودية قد خصصت في موازنة العام الجاري 2018، نحو 32.4 مليار ريال (8.64 مليار دولار) للبرنامج.

و"حساب المواطن" هو برنامج أقرّته الحكومة السعودية، يستهدف الفئات متوسطة وقليلة الدخل من المواطنين السعوديين، إذ سيمنحون مبالغ مالية لمواجهة الارتفاعات المرتقبة في أسعار الوقود والكهرباء والمياه، وحزمة من الضرائب والرسوم على السلع والخدمات.

ورفعت الحكومة السعودية أسعار الكهرباء اعتبارًا من المطلع العام الجاري، فيما رفعت أسعار المحروقات خلال وقت سابق من الشهر الماضي.

وفرضت السعودية، ضريبة القيمة المضافة على السلع والخدمات بنسبة 5 %، مطلع 2018.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com