%46 من المستفيدين حصلوا على الاستحقاق الكامل.. تعرف على تفاصيل الدفعة الثالثة من ”حساب المواطن“

%46 من المستفيدين حصلوا على الاستحقاق الكامل.. تعرف على تفاصيل الدفعة الثالثة من ”حساب المواطن“

المصدر: فريق التحرير

كشف برنامج ”حساب المواطن“ السعودي، تفاصيل الدفعة الثالثة من الدعم التي تم إيداعها، اليوم الأحد، في حسابات المستحقين بقيمة إجمالية بلغت 2.2 مليار ريال.

ولفت البرنامج عبر موقعه الرسمي على ”تويتر“، أنه نحو 46% من الأسر والأفراد المستقلين، حصلوا على الاستحقاق الكامل، بمعدل 934 ريالًا للأسرة الواحدة، مشيرًا أن 794 ألف أسرة حصلت على دعم تجاوز 900 ريال.

كما نوه البرنامج أن الدفعة الثالثة شملت 11.6 مليون مستفيد، كان منهم 3.3 مليون أسرة وفرد مستقل، فيما بلغ عدد التابعين لهم نحو 8.2 مليون تابع.

ويهدف برنامج حساب المواطن إلى تعويض منخفضي ومتوسطي الدخل، عن الزيادة الحاصلة في أسعار الوقود والكهرباء وفرض ضرائب جديدة في المملكة.

وتشمل أي دفعة جديدة، الحاصلين على دعم من الدفعات السابقة، ما لم تتغير بياناتهم المتعلقة برواتبهم أو أعمارهم أو عدد أفراد أسرهم، كذلك تشمل الدفعة الجديدة المستحقين الجدد الذين سجلوا بياناتهم في البرنامج، ضمن المهل المحددة التي يوردها حساب المواطن.

يذكر أن الدفعة الثانية التي تم صرفها في الـ 10 من يناير/ كانون الثاني، شملت نحو 11 مليون مستفيد، بمبالغ متفاوتة بحسب بياناتهم، فيما شملت الدفعة الأولى التي تم صرفها في الـ 21 من ديسمبر/ كانون الأول نحو 10.6 مليون مستفيد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة