"حساب المواطن" يكشف سبب تغير قيمة الدعم لبعض مستحقي الدفعة الثالثة في السعودية
"حساب المواطن" يكشف سبب تغير قيمة الدعم لبعض مستحقي الدفعة الثالثة في السعودية"حساب المواطن" يكشف سبب تغير قيمة الدعم لبعض مستحقي الدفعة الثالثة في السعودية

"حساب المواطن" يكشف سبب تغير قيمة الدعم لبعض مستحقي الدفعة الثالثة في السعودية

كشف برنامج "حساب المواطن" السعودي، اليوم الأحد، أن البيانات المسجلة لديه، أظهرت عدم إفصاح بعض المستحقين بشكل "دقيق" عن بياناتهم الخاصة بدخولهم؛ ما أثر على قيمة الدعم المقدم لهم.

ونوّه البرنامج عبر حسابه الرسمي على تويتر، إلى أنه تم التواصل مع المستحقين، وإشعارهم بضرورة تحديث بياناتهم.

وأكد أنه يمكن تقديم شكوى على مبلغ الاستحقاق بعد 5 أيام من إيداع أي دفعة من الدعم.

وأودع البرنامج -الذي يهدف إلى تعويض منخفضي ومتوسطي الدخل عن الزيادة الحاصلة في أسعار الوقود والكهرباء وفرض ضرائب جديدة- الدفعة الثالثة من الدعم عن شهر شباط/ فبراير الجاري بمبالغ متفاوتة، بحسب بيانات المستحقين الشاملة لرواتبهم وعدد أفراد أسرهم وأعمارهم.

وتشمل أي دفعة جديدة، الحاصلين على دعم من الدفعات السابقة ما لم تتغير بياناتهم المتعلقة برواتبهم أو أعمارهم أو عدد أفراد أسرهم، كذلك تشمل الدفعة الجديدة المستحقين الجدد الذين سجلوا بياناتهم في البرنامج ضمن المهل المحددة التي يوردها حساب المواطن.

يذكر أن الدفعة الثانية التي تم صرفها في الـ 10 من يناير/ كانون الثاني، شملت نحو 11 مليون مستفيد، بمبالغ متفاوتة بحسب بياناتهم، فيما شملت الدفعة الأولى التي تم صرفها في الـ 21 من ديسمبر/ كانون الأول نحو 10.6 مليون مستفيد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com