حساب المواطن.. كشف آخر موعد للتسجيل في الدفعة الـ4 من الدعم
حساب المواطن.. كشف آخر موعد للتسجيل في الدفعة الـ4 من الدعمحساب المواطن.. كشف آخر موعد للتسجيل في الدفعة الـ4 من الدعم

حساب المواطن.. كشف آخر موعد للتسجيل في الدفعة الـ4 من الدعم

حدد برنامج حساب المواطن الحكومي في السعودية، يوم الأحد المقبل، آخر موعد لاستقبال طلبات المسجلين في البرنامج الحكومي؛ للاستفادة من الدفعة الرابعة من الدعم النقدي، التي سيصرفها في 10 مارس/آذار القادم.

وقال البرنامج عبر حسابه في موقع "تويتر"، "#حساب_المواطن: يوم الأحد القادم 11 فبراير، هو آخر موعد للتسجيل ضمن دورة الدفع الرابعة لمن لم يسجل في البرنامج، وذلك عبر البوابة الإلكترونية على الرابط http://ca.gov.sa".

ويصادف، يوم الأحد، أيضًا موعد إيداع الدفعة الثالثة لمستحقي الدعم من برنامج حساب المواطن، والتي تشمل مستحقي الدعم في الدفعات السابقة، الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، وكذلك المستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 10 يناير/كانون الثاني الماضي.

ورغم بلوغ عدد المسجلين في البرنامج لحد الآن أكثر من 13 مليون شخص من أصل 21 مليون سعودي تقريبًا، فإن الموقع الإلكتروني للبرنامج ما زال يستقبل مسجلين جدد، يأملون أن تصرف لهم إعانات نقدية.

وبلغ عدد المستفيدين من الدفعة الثانية التي تم صرفها في 10 يناير/كانون الثاني الماضي 11 مليون مستفيد، شملت 3.1 مليون أسرة وفرد مستقل، و7.9 مليون تابع لأرباب الأسر، وقد حصلت 800 ألف أسرة على دعم تجاوز 900 ريال، فيما حصل 50% من الأسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل، بمعدل 935 ريالًا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة.

كما بلغ عدد المستفيدين في الدفعة الأولى التي تم صرفها في 21 ديسمبر/كانون الأول الماضي، نحو 10.6 مليون مستحق كفرد مستقل أو ضمن عائلة، من أصل نحو 13 مليون سجلوا في البرنامج. كما بلغ الحد الأدنى للدعم 300 ريال، وتجاوز الألف ريال لكثير من العائلات، غير أنه بلغ في المتوسط بالنسبة للعائلات 835 ريالًا.

ويعتمد البرنامج، الذي يستهدف تعويض منخفضي ومتوسطي الدخل عن الزيادات الحاصلة في أسعار البنزين والكهرباء وفرض ضريبة القيمة المضافة، في تحديد مقدار الدعم لكل مستفيد، على مقدار الدخل الشهري للمتقدم وعدد أفراد أسرته وأعمارهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com