مستثمرون سعوديون: السوق المصرية واعدة (فيديو إرم)

مستثمرون سعوديون: السوق المصرية واعدة (فيديو إرم)

المصدر: أحمد عثمان- إرم نيوز

عبر رجال أعمال سعوديون، عن تفاؤلهم بالمناخ الاستثماري في مصر، لا سيما بعد الإجراءات الاقتصادية التحفيزية التي تقوم بها السلطات خلال الفترة الأخيرة.

جاء ذلك عقب اللقاء الذي جمع وزيرة الاستثمار المصرية سحر نصر بأعضاء مجلس الأعمال المصري السعودي، أمس السبت.

وقال رجل الأعمال السعودي هزاع القحطاني إن الاستثمار في مصر يتمتع بالعديد من المزايا، فهو بيئة واعدة تحتاج إلى تحفيز وخاصة بعد تعويم الجنيه.

وأوضح القحطاني، في تصريح لـ“إرم نيوز“، أن هناك العديد من المجالات الاستثمارية التي يشارك فيها رجال الأعمال السعوديون مثل السياحة والصناعة، وأنه بعد تعويم الجنيه (تحرير سعر صرف العملة المصرية) أصبحت تكلفة المنتج قليلة ما أضفى ميزة كبيرة على المنتج تساعد على المنافسة في الأسواق.

من جانبه أكد رجل الأعمال السعودي كمال سرحان، أن السوق المصرية واعدة وكبيرة، وهناك العديد من التغيرات في الأنظمة المصرية اقتصاديًا، مشيرًا إلى نجاح الدولة في تقديم العديد من الحوافز  للمستثمرين الأجانب مثل تقديم قروض وتيسيرات من خلال البنوك المحلية.

وأشار رجل الأعمال السعودي فهد السلمي، في تصريح لـ ”إرم نيوز“، إلى أن هناك تعاونًا كبيرًا بين المملكة العربية السعودية والدول العربية والإسلامية وخاصة مصر؛ إذ قام الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بتوفير جميع الإجراءات وتسهيل جميع المعاملات التجارية بين مصر والسعودية من خلال مكتب التنسيق السعودي، لافتًا إلى أن الاستثمارات السعودية في مصر ستشهد ازديادًا ونموًا كبيرًا خلال الفترة المقبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة