العراق يخاطب البنك الدولي لتمويل إنشاء 7 مطارات

العراق يخاطب البنك الدولي لتمويل إنشاء 7 مطارات

المصدر: بغداد- إرم نيوز

أعلنت وزارة النقل العراقية مخاطبتها البنك الدولي لتمويل إنشاء 7 مطارات دولية في مختلف محافظات البلاد.

وقالت الوزارة، في بيان، إنها استكملت الإجراءات الفنية والإدارية المتعلقة بإنشاء المطارات بصيغة المشاركات والاستثمار مع الشركات المختصة في هذا المجال، مؤكدًة أنها تسعى للحصول على تمويل من البنك الدولي للمشاريع الإستراتيجية.

وبحسب مدير إعلام الوزارة، ليث الربيعي، فإن المطارات التي سيتم إنشاؤها ستكون في محافظات ميسان والأنبار وواسط وديالى وبابل وصلاح الدين وكركوك، إضافة إلى استكمال وتشييد المرافق الخاصة بمطار الناصرية الدولي في محافظة ذي قار.

وأضاف الربيعي، في تصريح لوسائل إعلام محلية، أن الوزارة استكملت جميع الإجراءات الفنية والإدارية المتعلقة بتحديد مواقع تلك المطارات ومدى الحاجة إليها ووفق الكثافة السكانية.

وبعد انتهاء الحرب ضد تنظيم ”داعش“ شهدت حركة النقل الجوي إقبالًا كبيرًا من قبل الشركات العالمية، وفتحت الكثير من الدول العربية رحلات مباشرة مع العراق، كالمملكة العربية السعودية.

ويمتلك العراق حاليًا 6 مطارات تتوزع في جنوب البلاد وشمالها ووسطها، فيما تخلو أكبر المحافظات العراقية وهي الأنبار من مطار، وتتوزع المطارات في العاصمة بغداد والبصرة والنجف وذي قار، فضلًا عن إقليم كردستان الذي يمتلك مطارين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة