رسميًا.. مصر تتفق مع إيطاليا على إصدار تأشيرات للعمالة

رسميًا.. مصر تتفق مع  إيطاليا على إصدار تأشيرات للعمالة

المصدر: محمد ربيع– إرم نيوز

أعلنت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج ،اليوم الأربعاء، إطلاق برنامج جديد للحد من الهجرة غير الشرعية عبر إصدار تأشيرات رسمية للعمل في إيطاليا.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم، إنها اتفقت مع الجانب الإيطالي على إصدار تأشيرات للشباب المصري للعمل في المدن الإيطالية، لافتةً إلى أن البرنامج سيبدأ بإصدار نحو 2000 تأشيرة عمل.

وأضافت أن المشروع الجديد سينطلق في شهر شباط/فبراير ‏المقبل، مشيرةً إلى أنه يعمل على دمج الجاليات المهاجرة بالمجتمع الإيطالي وعلى رأسها ‏الجالية المصرية هناك.

وأشارت إلى أن المشروع يعد مشروعًا إنسانيًا كبيرًا يساعد على لم ‏شمل الأسرة المصرية المتواجدة في الأراضي الإيطالية، كما يهدف للقضاء ‏على الهجرة غير الشرعية، كونه يأتي ضمن ‏إستراتيجية الوزارة لمكافحة هذه الظاهرة بمختلف الطرق.‏

وتعاني مصر من زيادة معدلات الهجرة غير الشرعية خلال السنوات الأخيرة والتي تسببت في مصرع عشرات الشباب غرقًا كان آخرها غرق مركب ”الحاج نصر“ الذي كان يقل 15 صيادًا مصريًا قرب السواحل الليبية.

ويتخذ كثير من سماسرة الهجرة غير الشرعية ليبيا كمحطة عبور للمهاجرين عبر البحر المتوسط إلى السواحل الجنوبية لأوروبا، مستغلين حالة الفوضى الأمنية التي تعيشها ليبيا في الفترة الأخيرة، وقرب السواحل الليبية من إيطاليا.

وكانت السلطات الليبية، قد طالبت مصر ودول الجوار، بتشديد الإجراءات الأمنية من أجل إحباط الهجرة غير الشرعية إليها، في ظل التدهور الأمني الذي تشهده الأراضي الليبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com