احتجاجًا على الوضع الاقتصادي.. القطاع الخاص يوقف التنسيق لإدخال البضائع إلى غزة
احتجاجًا على الوضع الاقتصادي.. القطاع الخاص يوقف التنسيق لإدخال البضائع إلى غزةاحتجاجًا على الوضع الاقتصادي.. القطاع الخاص يوقف التنسيق لإدخال البضائع إلى غزة

احتجاجًا على الوضع الاقتصادي.. القطاع الخاص يوقف التنسيق لإدخال البضائع إلى غزة

قررت هيئات تتبع القطاع الخاص الفلسطيني، يوم الإثنين، وقف التنسيق لإدخال أنواع البضائع كافة، عبر معبر كرم أبو سالم التجاري، إلى قطاع غزة، يوم الثلاثاء المقبل، احتجاجًا على الأوضاع الاقتصادية السيئة.

وقال ماهر الطبّاع، ممثل القطاع الخاص، ومدير العلاقات العامة في الغرفة التجارية والصناعية في غزة: "قررت مؤسسات القطاع الخاص بغزة وقف التنسيق لدخول أنواع البضائع كافة عبر معبر كرم أبو سالم، وهو منفذ تجاري وحيد لغزة، يوم الثلاثاء المقبل، لمدة يوم واحد فقط".

وأضاف: "يترتب على ذلك الأمر وقف دخول جميع الشاحنات المحمّلة بالضائع الغذائية أو البضائع التابعة للقطاعين الصناعي والتجاري، أو غيرها، في ذلك اليوم فقط".

وذكر الطبّاع أن ذلك يأتي كـ"خطوة احتجاجية أولى على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الكارثية في غزة".

واعتبر الطبّاع تلك الخطوة "رسالة لصناع القرار بأن الوضع في غزة وصل لدرجة الانهيار".

ويعاني قطاع غزة، حيث يعيش قرابة مليوني نسمة، من أوضاع معيشية متردية للغاية، جراء الحصار الإسرائيلي المستمر منذ أكثر من 11 عامًا، إضافة إلى تعثر عملية المصالحة بين حركتي "فتح" و"حماس".

ودفعت الأوضاع الصعبة في القطاع إلى تراجع القوة الشرائية بنسبة 60 في المئة، وتراجع دخول شاحنات البضائع إلى 30 في المئة، وفق لجنة تنسيق البضائع على معبر كرم أبو سالم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com